الإعمار تحدّد نسبة إنجاز مشروع أتمتة المياه

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة، اليوم الأحد، أهمية مشروع أتمتة المياه، مؤكدة أن نسبة إنجاز المشروع تجاوز 45 بالمئة، فيما أشارت إلى وجود توجه لإصلاح أعطال شبكات المياه في 7 محافظات.

وقال مدير عام مديرية الماء في الوزارة، عمار الجبوري، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "المديرية تجاوزت نسبة 45 بالمئة من مشروع الأتمتة، وهي أحد المشاريع المهمة للسيطرة على شح المياه"، مؤكداً أن "انطلاق الأتمتة ستقلل استخدام المياه غير المبرر من قبل المواطنين".

وأضاف، أن "نسبة هدر المياه الصالحة للشرب بلغت بحدود 40 بالمئة، بسبب الاستخدام غير الصحيح للمياه وخلل بالشبكات"، مستدركاً بالقول: إن "هنالك توجهاً لإصلاح الأعطال والتكسرات في 7 محافظات، كما وستشمل الحملة بقية المحافظات".

وأشار إلى، أن "المحافظات ملزمة بتوجيهات الحكومة المركزية، بتطبيق الأتمتة بشكل جدي وفعال"، مبيناً أن "أتمتة المياه هو عبارة عن جهاز عداد إلكتروني سيحدد الكميات المستخدمة للمياه من قبل المواطن وسيدفع الأخير فاتورة استخدامه".

وأوضح، أن "أتمتة المياه مشروع يطبق في جميع دول العالم، وأن هذه الإجراءات والتوجيهات يجب احترامها، لأنها مصلحة عامة، وليست استهدافا للمواطن".


مشاهدات 690
أضيف 2023/08/13 - 12:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1194 الشهر 65535 الكلي 8810535
الوقت الآن
الأحد 2024/6/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير