الإقليم يسعى لتصدير محاصيله الزراعية إلى دول الخليج

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تفاوض حكومة الإقليم للاتفاق على تصدير لحوم الدواجن وبيض المائدة والتفاح والعنب والتين والعسل المنتج ضمن أراضيها إلى دول الخليج، إضافة إلى استمرار تصدير كميات وفيرة من محصول البطاطا إلى دولة الإمارات.   

وقالت مستشارة وزارة الزراعة والموارد المائية في الإقليم شيماء جمال كوخه في حديث للصحيفة الرسمية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ اهم الخطوات المهمة والداعمة للقطاع الخاص من قبل وزارة الزراعة في حكومة الإقليم، هو إيجاد أسواق محلية وإقليمية للمنتوجات الزراعية، كاشفة عن وجود مفاوضات للاتفاق على تصدير لحوم الدواجن وبيض المائدة والتفاح والعنب والتين إضافة إلى العسل.   

وبينت في السياق ذاته، أنه تم ابرام عقد لتصدير خمسة آلاف طن من البطاطا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شركتي قطاع خاص في الإقليم، منوهة بانه سيتم إرسال 500 طن من البطاطا إلى الإمارات أسبوعيًا.  

وتابعت كوخه أنَّ كميات البطاطا المحلية خلال الأعوام الماضية زادت اضعافاً مقارنة بما سبقها، بفضل الاهتمام والدعم الذي توليه الحكومة للقطاع الزراعي، مرجعة تزايد الطلب خارج العراق على المحاصيل المنتجة في الإقليم، إلى جودتها ومطابقتها للمعايير العالمية المعتمدة.  


مشاهدات 589
أضيف 2023/08/09 - 9:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12846 الشهر 59835 الكلي 8131617
الوقت الآن
السبت 2024/5/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير