التخطيط: نعمل على إعداد خطط التنمية للسنوات الخمس المقبلة

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الجمعة، عن مساع لترجمة الوثيقة الوطنية للسياسة السكانية إلى خطط، فيما أكدت أنها تعمل على إعداد خطط التنمية للسنوات الخمس المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن "الوثيقة الوطنية للسياسة السكانية أطلقت في أواخر شهر أيار الماضي، وتضمنت 11 محوراً غطت مفاصل الحياة من الولادة إلى الشيخوخة وما يتعلق بالصحة الإنجابية والطفولة والحقوق والالتزامات، فضلاً عن تمكين الشباب والمرأة ودعمهم اقتصاديا".

وأضاف أن "الوثيقة أخذت بنظر الاعتبار التأثيرات المناخية وتداعياتها على الواقع العراقي، إلى جانب محور الفئات الهشة من كبار السن والمعاقين والأطفال، ومحاور أخرى تتعلق بالسكن والتعليم".

وأشار إلى أن "الوثيقة تمثل توجيهاً لسياسة الدولة بقطاعاتها سواء كانت الحكومية أو القطاع الخاص"، منوهاً بأن "الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات والوزارات ذات العلاقة لترجمة الأهداف والسياسات التي تضمنتها محاور الوثيقة إلى خطط".

وفي الشأن ذاته ذكر الهنداوي، أن "وزارة التخطيط تعمل على إعداد خطط التنمية للسنوات الخمس المقبلة، وستكون لمحاور الوثيقة الوطنية حضوراً واضحاً بما يتعلق بقضايا السكان واستراتيجية خفض الفقر".

 


مشاهدات 674
أضيف 2023/08/04 - 10:31 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4729 الشهر 34454 الكلي 8106236
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير