‏الدفاع المدني: خطة لتعيين 7500 منتسب بصفة عقد وإدخال آليات إطفاء حديثة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، عن حراك حكومي لتجهيز المديرية بآليات إطفاء حديثة، فيما اشارت الى خطة لتعيين 7500 منتسب بصفة عقد.

وقال مدير إعلام المديرية العميد جودت عبد الرحمن، لوكالة الأنباء العراقية (واع)،تابعته "الاقتصاد نيوز" إن "مديرية الدفاع المدني تشهد مراحل من التطور والخبرات المتراكمة، نتيجة حوادث الحريق التي عملت على اخمادها وحوادث الانقاذ بالاضافة الى الواجبات الاخرى".
واشار، الى ان "الدفاع المدني يعد من الاجهزة المتطورة في المنطقة وله ارتباطات وتعاون وخبرات ودراسات مع المكتب العربي للحماية المدنية في المغرب وايضا مع المنظمة الدولية للحماية المدنية والانقاذ في سويسرا، فضلا عن حصوله على كتب شكر وتكريمات لضباطه تقديراً لخبراتهم".
واردف، ان "المديرية تسعى لاعداد خطط لتطوير المديرية من خلال الافراد والآليات"، منوها بأنه "بدعم من وزير الداخلية، فإن المديرية مقبلة على تجهيز آليات اطفاء حديثة تسهم في سرعة وتيرة العمل، فضلا عن تعيين بصفة عقد لنحو 7 آلاف و500 شخص".
وفي سياق متصل اكد عبد الرحمن، ان "الاستعدادات، اكتملت لفتح معهد الدفاع المدني"، منوها بأنه "سيرفد المديرية بالخبرات نتيجة الدورات التي ستقام للعاملين من ضباط ومنتسبين وافراد واكسابهم الخبرات الاكاديمية والنظرية والعملية".

 

 


مشاهدات 465
أضيف 2023/08/01 - 11:06 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1212 الشهر 65535 الكلي 8810553
الوقت الآن
الأحد 2024/6/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير