كردستان: الأسبوع المقبل سنبدأ بتسليم الإيرادات غير النفطية الى بغداد
مدينة اربيل

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت حكومة إقليم كردستان، أنها ستبدأ الأسبوع المقبل بتسليم جميع الإيرادات غير النفطية الى العاصمة بغداد، مشيرة الى أنها تسلم بغداد 60 الف برميل يوميا منذ حزيران الماضي.

وقال رئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم، أوميد صباح في مؤتمر صحفي عقده في بغداد مساء اليوم الخميس، إن "حكومة إقليم كردستان أبدت الاستعداد لتطبيق جميع المواد الموجودة في قانون الموازنة رغم الملاحظات على فقرات معينة غير دستورية".

وأضاف "كحكومة اقليم كردستان ابدينا التزامنا و من تاريخ 25 حزيران الماضي وحتى اليوم نسلم الى الحكومة الاتحادية 50 الى 60 الف برميل نفط يوميا وثبتت الوزارة النفط اليوم في المحضر النهائي التزام الإقليم".

وأضاف صباح؛ أنه "بالنسبة لمسألة تسليم الواردات غير النفطية ابلغنا الحكومة الاتحادية باننا مستعدون ابتداء من الاسبوع المقبل لتسليم جميع الواردات غير النفطية الاتحادية المتمثلة في الرسوم والضرائب الجمركية بحسب النسب في قانون الادارة المالية والمنصوص في المادة 21 من قانون الموازنة حيث سيتم إيداعها بشكل نقدي في حساب الحكومة الاتحادية ابتداء من الأسبوع المقبل".

وأوضح صباح "انه بعد هذين الموضوعين لن تبقى أي حجة لعدم تمويل مستحقات اقليم كوردستان اضافة الى اظهار الاستعداد من قبل الإقليم بحسب النص الموجود في الموازنة  لتنفيذ الارصدة المتعلقة بمصرف TBI".

وتابع انه "طالبنا من الرقابة المالية في الاقليم والحكومة الاتحادية أن يبدؤوا بالتدقيق فيما يخص جميع المسائل الموجودة في قانون الموازنة من الأسبوع المقبل".


مشاهدات 882
أضيف 2023/07/20 - 10:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4704 الشهر 65535 الكلي 9073914
الوقت الآن
السبت 2024/7/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير