العلاق يوجّه المصرف العراقي للتجارة باتخاذ إجراء يحقق استقرار السوق وسعر الصرف

الاقتصاد نيوز - بغداد

أجرى محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اليوم الأحد، زيارة ميدانية للمصرف العراقي للتجارة (TBI) والمصرف الصناعي.

وذكر إعلام البنك المركزي في بيان، أن العلاق "التقى على هامش الزيارة بالكادر المتقدم للمصرفين، مستمعا إلى أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه المصرفين، موجها بضرورة انسجام الخطط والتوجيهات المصرفية مع برنامج وأهداف الحكومة والبنك المركزي العراقي، مؤكدا العمل على إصلاح القطاع المصرفي العراقي وتطويره".

وحث العلاق "المصرف العراقي للتجارة (TBI) على ضرورة فتح مركز دائم ومتطور لإجراء الحوالات التجارية لتقديم خدماته بالسرعة والدقة التي تساهم بتنفيذ أكبر عدد من تلك الحوالات وبأجور منخفضة، بما يساهم بتشجيع دخول التجار إلى منظومة التحويل الخارجي وتحقيق استقرار السوق وسعر الصرف".

ووجه العلاق، "المصرفين (العراقي للتجارة والصناعي) بتركيز سياستهما الائتمانية والاقراضية نحو توسيع وتنويع القاعدة الإنتاجية، ودعم القطاع الخاص بمبادرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لما لذلك من أثر في النمو الاقتصادي والحد من البطالة لدى فئات واسعة من المجتمع".

وشدد العلاق، على "ضرورة الارتقاء بمستوى خدمات الزبائن واستثمار التقنيات المالية الحديثة لتطوير الخِدمات المصرفية وجذب الجمهور لتحقيق الشمول المالي وتعزيز القدرات لتمويل النشاطات الاقتصادية المتنوعة".
 


مشاهدات 998
أضيف 2023/07/16 - 5:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5830 الشهر 65535 الكلي 8315162
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير