مشكلة التوطن لموظفي مديريات التربية في بغداد وتعزيز الشمول المالي 

مشكلة التوطن لموظفي مديريات التربية في بغداد وتعزيز الشمول المالي 

حسب كتاب الفريق الوزاري لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد المرقم 3435 في تاريخ 5-7-2023 والذي يؤكد فيه حرية الموظف في اختيار مكان التوطن لراتبه بعيدا عن الاجبار والخضوع فان موقف دائرة الحسابات في مديرية التربية كان سلبي من حيث عدم وجود تعامل مع مصارف اخرى غير الرافدين والرشيد .. والسبب_مجهول !!.

من واقع التجربة وليس التنظير .. فان الموظف الذي يروم تغيير توطن راتبه من مصرف حكومي (مجبر عليه الموظف) ويقدم خدمات مصرفية بائسة وذات فوائد كبيرة الى مصارف اخرى يحتاج الى عقد قانون يقدم الى الدائرة المعنية واخص بالذكر ( مديريات التربية في بغداد ) ..

علما يوجد قرابة اكثر من 60‎%‎ من الموظفين يرغبون في تحول التوطن عن المصارف الحكومية الرافدين والرشيد بالخصوص وللسبب المذكور انفا وحتى 40‎%‎ لو لم يكونوا ملتزمين بقروض من المصارف المعنية لطالبوا بالتغيير ايضا.

وعليه فاننا نأمل من البنك المركزي العراقي ومن كونه اعلى سلطة نقدية في البلاد ، ومن جانب تعزيز الشمول المالي للمصارف الخاصة بالاضافة الى دور التنمية البشرية .. عليه ان يحث الجهاز المصرفي في تقديم عروض عقد والعمل على تحول التوطن اليهم مما يعزز دور الشمول المالي ويخلق ايجابية من حيث تعزيز الثقة بالمصارف الخاصة ( تجارية كانت ام اسلامية ) .


مشاهدات 1637
أضيف 2023/07/09 - 2:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2411 الشهر 65535 الكلي 8419846
الوقت الآن
الأحد 2024/5/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير