التخطيط تعقد اجتماعا لاعداد خطة التنمية الوطنية للسنوات الخمس المقبلة

الاقتصاد نيوز - بغداد

عقدت وزارة التخطيط، الخميس، اجتماعا للجنة التحضيرية لإعداد خطة التنمية الوطنية للسنوات الخمس المقبلة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "اللجنة التحضيرية عقدت اجتماعها الدوري برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الفنية  ماهر حماد جوهان والذي يأتي ضمن سلسلة اجتماعاتها المستمرة بهذا الخصوص، وجرى خلاله مناقشة الإطار العام للخطة مع تقديم رؤساء الفرق القطاعية ما جرى إنجازه من الأوراق القطاعية ، فضلا عن مناقشة الدعم الفني والإستشاري المُقدم من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للخطة وكيفية الإستفادة منه".

 واضاف البيان ان  "الإجتماع ناقش البرامج التي تتضمنها الخطة  منها برنامج الحوكمة والتحول الرقمي  واتمتة  الأنظمة  ، وكذلك برنامج اصلاحات بيئة  الأعمال للقطاع الخاص ، إضافة إلى التكيف والحد من التغير المُناخي وتداعياته ، وايضا الحماية الإجتماعية وسياسات التخفيف من الفقر ، فضلا عن تحسين  رأس المال البشري مع تقليص فجوات  التنمية المكانية بين المحافظات وتحقيق التنمية الريفية  وغيرها".

وجاء في البيان انه  "حضر الإجتماع وكيل الوزارة للشؤون الإدارية  ازهار حسين صالح ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء  ضياء عواد كاظم وعدد من  المديرين العامين في الوزارة ونخبة من الخبراء والأكاديميين ومُمثلي الدوائر المعنية في الوزارة". .


مشاهدات 799
أضيف 2023/07/06 - 1:02 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3696 الشهر 65535 الكلي 8313028
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير