النصيري : انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية يساهم في تطوير النظام المالي والمصرفي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد سمير النصيري مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية، اثناء مشاركته في ورشة استراتيجية الانضمام الى منظمة التجارة العالميةالتي اقامتها الرابطة بالاشتراك والتعاون مع وزارة التجارة ونقابات واتحادات ومنظمات القطاع الخاص.
وقال النصيري، ان من اهم المردودات والفائدة التي يحققها النظام المالي والمصرفي في العراق من انضمام العراق بصفة العضوية الكاملة  في منظمة التجارة العالمية هو الانتظام في النظام المالي العالمي وفقا لمعايير تحرير الخدمات المالية والدخول الى دائرة العولمة المالية  وتبادل التجارب مع الدول الاعضاء في مجال  التقنيات الالكترونية المصرفية الحديثة وتمويل وتنمية المشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة .
واشار النصيري، الى المرحلة الانتقالية الجديدة للقطاع المصرفي  وفقا للمهناج الحكومي. وبالذات الفقرة 7 من المادة 12 والتي تؤكد على تمكين المصارف وتطويرها واصلاحها لكي تساهم بالاستثمار والتنمية وفقا لخطط البنك المركزي وتبنياته التي يعمل على تضمينها باستراتيجيته المقبلة والتي تعتمد استراتيجية وطنية للاقراض وتأسيس بنك ريادة للتنمية الاجتماعية ودعم رواد الاعمال الشباب والشراىح واطئة الدخل وانشاء مزكز المال والاعمال وتاسيس شركة ضمان القروض والسيطرة على سلامة التجارة الخارجية ووصول التحويلات الخارجية بالعملة الاجنبية  الى المستفيد الحقيقي والانتظام بمعايير النظام المالي العالمي .

 


مشاهدات 1239
أضيف 2023/07/04 - 11:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8457 الشهر 65535 الكلي 8159883
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير