وكالة الإقتصاد نيوز

روسيا لا تتوقع أي خطوات جديدة في اجتماع أوبك+ المقبل


ذكرت وسائل إعلام روسية أن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قال يوم الخميس إنه لا يتوقع خطوات جديدة من تكتل أوبك+ لمنتجي النفط خلال اجتماعه في فيينا في الرابع من يونيو حزيران، وذلك بعد أن أعلن التكتل عن خفض كبير للإنتاج الشهر الماضي.

وقال نوفاك أيضا إن أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة والتعافي الذي جاء أبطأ من المتوقع للاقتصاد الصيني يعيقان ارتفاع أسعار النفط أكثر من ذلك.

وأعلنت السعودية ومنتجو نفط آخرون في أوبك+ عن مزيد من التخفيضات في الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميا في أبريل نيسان بعد انخفاض أسعار الخام في مارس آذار صوب 70 دولارا للبرميل، وهو أدنى مستوى في 15 شهرا.

كما نسبت وكالة الإعلام الروسية لنوفاك القول إنه يتوقع أن يتجاوز سعر خام برنت 80 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام. وأشار إلى أن الأسعار الحالية التي تتراوح بين 75-76 دولارا تعود إلى تقييم السوق لوضع الاقتصاد الكلي العالمي.

ويعقد تكتل أوبك+ اجتماعا بالحضور الشخصي في فيينا هذا العام.

ونقلت صحيفة إزفستيا الروسية عن نوفاك قوله "سيكون هذا أول اجتماع وجها لوجه منذ ستة شهور. نحن نترقب كالعادة تقييم الوضع في السوق".

وأضاف "لكنني لا أعتقد أنه سيكون هناك أي خطوات جديدة نظرا لأن قرارات معينة اتخذت قبل شهر فحسب فيما يتعلق بالخفض الطوعي لإنتاج النفط في بعض البلدان لأننا شهدنا تباطؤ وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي".

وعبر عن أمله في زيادة الطلب على النفط هذا الصيف.

وتابع قائلا "لكنني أكرر.. لسنا في مهمة لرفع الأسعار، هناك مهمة الموازنة من أجل ضمان مصالح المنتجين والمستهلكين".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء إن أسعار الطاقة تقترب من مستويات "مبررة اقتصاديا" وهو ما يرسل إشارة أخرى بأنه قد لا تكون هناك حاجة لأي تحرك في الاجتماع المقبل لأوبك+.

وصرح بوتين هذا الشهر بأن تخفيضات الإنتاج التي نفذتها أوبك+ كانت مطلوبة للحفاظ على مستوى سعر معين، بما يخالف تأكيدات من قادة آخرين في المجموعة بأنها لا تسعى لإدارة السوق بهذه الطريقة.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط يوم الخميس بسبب حالة الضبابية المتعلقة بقدرة الولايات المتحدة على تجنب التخلف عن سداد الديون التي فاق تأثيرها توقعات بمزيد من التخفيضات المحتملة في إنتاج أوبك+.


مشاهدات 482
أضيف 2023/05/25 - 3:19 PM
تحديث 2024/03/29 - 11:20 AM

طباعة
www.Economy-News.Net