وكالة الإقتصاد نيوز

النقل توضح بشأن ايقاف احدى طائراتها عن العمل


أصدرت سلطة الطيران المدني العراقي، الخميس، توضحيا بخصوص إيقاف بعض طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 عن العمل وذلك آثر تعرض محركاتها لمشاكل فنية .

وذكرت السلطـة في بيان  أن "قرار الإيقاف هذا جاء من منطلق المسؤولية في الحفاظ على سلامة المسافرين والحركة الجوية بعد المؤشرات الفنية الأولية التي كشفت عن تعرض محرك الطائرة ذات التسجيل YI-ARI  إلى تلف أجزاء من البطانة الداخلية لغطاء المحرك بتاريخ 30/4/2023 وكسر أجزاء من زعانف المروحة خلال هبوطها في مطار بغداد الدولي واعقب هذا العارض بيومين طائرة أخرى لشركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 ذات التسجيل YI-ARI الى نفس الضرر في احد المحركات أثناء توجهها إلى تونس ".

وأكدت أن "هذه المؤشرات وخلال فترات زمنية متقاربة تستدعي في عالم الطيران إتخاذ الإجراء المناسب والسريع حفاظاً على سلامة المسافرين والطواقم الجوية والطائرات من أي عواقب أخرى".

وأشارت الى أن "العديد من شركات الطيران تستخدم نفس نوع محركات طائرات A220 ، قد تعرضت لذات المشاكل الفنية في محركاتها وقامت تلك الشركات بإيقاف تشغيل تلك  الطائرات  كشركة الطيران السويسرية والمصرية للطيران وشركات أخرى  حفاظاً على معايير السلامة الجوية". 


مشاهدات 746
أضيف 2023/05/11 - 7:02 PM
تحديث 2024/04/22 - 4:24 PM

طباعة
www.Economy-News.Net