الرافدين يباشر بتنفيذ نظام الجباية الالكترونية في الجمارك والمنافذ والضرائب

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مصرف الرافدين، الأربعاء، المباشرة بتنفيذ نظام الجباية الالكترونية في الجمارك والمنافذ والضرائب.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان، إنه "استناداً إلى التوجيهات الحكومية بتفعيل أجهزة نقاط البيع POS، عُقِدَ في مصرف الرافدين اجتماع موسع بحضور ممثلين عن بعض أقسام المصرف المعنية بالدفع الالكتروني وممثلين عن هيئة الجمارك وهيئة المنافذ الحدودية والضرائب والشركة العالمية للبطاقة الذكية لبحث تنفيذ نظام الجباية الكترونياً".

وتم خلال الاجتماع، بحسب البيان، "مناقشة آلية نشر نقاط البيع وتزويد الدوائر المعنية بالمنافذ والجمارك والضرائب بأجهزة ( pos ) وربطها بالنظام الكترونياً لتحصيل الأموال عبر الأنظمة الالكترونية الحديثة وذلك بغية الانتقال من التعاملات النقدية والتحول إلى الالكترونية، وتركزت مداخلات الحاضرين على أهمية أتمتة تلك العملية والتي تؤدي إلى القضاء على التلاعب والتزوير وشبهات الفساد المالي".

وتابع البيان، أن "هذه الخطوة تأتي تماشياً مع البرنامج الحكومي لتعميم التجربة لتشمل مختلف القطاعات على مستوى العراق كافة".

وأطلق مصرف الرافدين في وقت سابق، مبادرة منح أجهزة (POS) إلى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص كافة مجاناً وتوفير الدعم الفني واللوجستي والبرامجيات الداعمة وتدريب الكوادر الفنية كافة مقابل "صفر" عمولات إلى نهاية العام 2023 وعلى عاتق المصرف.

 


مشاهدات 642
أضيف 2023/05/10 - 8:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7952 الشهر 65535 الكلي 7935645
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير