قبيل بيانات التضخم الأميركية.. الهدوء يسود الأسهم الأوروبية 

الاقتصاد نيوز - بغداد

ساد الهدوء الأسواق الأوروبية، الاثنين، إذ يترقب المستثمرون بحذر، بيانات رئيسية أميركية عن التضخم من المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع، للحصول على مزيد من المؤشرات، حول مسار السياسة النقدية للفيدرالي الأميركي، لكن أداء أسهم الرعاية الصحية والطاقة كان جيداً.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 465.44 نقطة، بحلول الساعة 0707 بتوقيت غرينتش، بعد تراجعه الأسبوع الماضي عندما رفعت البنوك المركزية الرئيسية أسعار الفائدة وأثيرت من جديد مخاوف بشأن القطاع المصرفي الأميركي.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية الأوروبية، تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بأكثر من المتوقع خلال مارس الماضي، بسبب الانخفاض الحاد في صناعة السيارات، بحسب بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني.

وقال مكتب الإحصاء الألماني، الاثنين إن الإنتاج الصناعي للبلاد انخفض بنسبة 3.4 بالمئة في مارس الماضي، بالمقارنة مع نمو كان قد سجله بالشهر السابق عند 2.1 بالمئة.

وتشهد الأسواق مخاوف من بقاء أزمة سقف الدين الأميركي دون حل، فقد حذرت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، من كارثة مرتقبة تهدد الاقتصاد العالمي، إذا لم يتوصل البيت الأبيض والجمهوريين بالكونغرس لاتفاق بشأن رفع سقف الدين.

وفي أداء الأسهم، صعد سهم شركة "نوفو نورديسك" للأدوية 2.3 بالمئة وأسهم شركات الطاقة 0.6 بالمئة بعدما كانت من بين أكبر الخاسرين الأسبوع الماضي، وتراجع سهم شركة "راشونال" الألمانية لتصنيع معدات المطابخ اثنين بالمئة.

يذكر أن أسواق الأسهم في لندن مغلقة بسبب عطلة بعد تتويج الملك تشارلز السبت.
 


مشاهدات 619
أضيف 2023/05/08 - 1:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2268 الشهر 65535 الكلي 7929961
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير