البنك المركزي يبشر بـ"انتعاش" الدينار أمام الدولار قريباً

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مستشار البنك المركزي العراقي إحسان الشمري، الأربعاء، أن الدينار العراقي سيشهد "انتعاشاً أكثر" قريباً ويعود إلى سعره الرسمي أو قريباً منه .
 
وقال الشمري، "سنشهد انتعاشاً للدينار من خلال إجراءات البنك المركزي العراقي وإجراءات الحكومة بدعم الدينار والوصول إلى السعر الرسمي للصرف، من خلال حزمة الإجراءات التي أطلقها البنك المركزي لتحسين أداء نافذة بيع العملة من جهة، والتعاون الكبير بين الحكومة والبنك المركزي في إلزام الشركات والمؤسسات الحكومية ببيع خدماتها بالدينار العراقي بالسعر الرسمي، بعد أن كانت تفرض على الجمهور البيع بالدولار، ويضطر الجمهور إلى طلب الدولار عبر النافذة وخارج النافذة للحصول على الدولار لغرض متطلباته".
 
وأضاف الشمري في تصريح لـ"رووداو" وتابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "الجمهور يستطيع الآن أن يدفع الخدمات بالدينار العراقي بالسعر الرسمي"، مردفاً أن "الدينار العراقي سيعود قريباً إلى الاستقرار ووضعه الاعتيادي، وقريباً من سعره الرسمي الذي هو 1320 ديناراً لكل دولار".
 
وعزا الشمري التحسن في قيمة الدينار العراقي إلى "تحسين أداء نافذة بيع العملة، لتلبية متطلبات التجارة الخارجية من خلال المنصة الالكترونية، التي تضمن حصول التجار على الدولار لتلبية متطلباتهم وتوريد البضائع الى البلد، بدلاً من اللجوء الى الشركات والصرافين والمضاربين للحصول على الدولار الأميركي". 
 
 
 
 
 

 


مشاهدات 1166
أضيف 2023/04/26 - 12:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4153 الشهر 65535 الكلي 7879062
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير