مجموعة" إي أند" تستحوذ على تطبيق "كريم" بـ 400 مليون دولار

الاقتصاد نيوز - بغداد

استحوذت مجموعة &e "إي أند" على حصة الأغلبية في "تطبيق كريم" Careem Super App، فيما ستبقى أعمال شركة "كريم" الخاصة بخدمات سيارات الأجرة مملوكة بالكامل لشركة "أوبر" ومتاحة مع جميع الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة "كريم" للعملاء على التطبيق الحالي، بحسب بيان للمجموعة على سوق أبوظبي المالي.

وقالت &e في البيان "من خلال هذا الاستثمار الذي بلغت قيمته 400 مليون دولار (1.5 مليار درهم) أصبحت "إي أند" المساهم صاحب حصة الأغلبية في تطبيق Careem Super App، جنباً إلى جنب مع Uber وجميع مؤسسي كريم. ويقدم التطبيق للعملاء أكثر من اثنتي عشرة خدمة بما في ذلك؛ خدمات توصيل الطعام والبقالة، والـ micro-mobility، والدفع الإلكتروني، ومجموعة من خدمات التكنولوجيا المالية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى مثل تنظيف المنازل، وتأجير السيارات، وغسيل الملابس. وتقدم "كريم" خدماتها في 10 دول منتشرة في مناطق الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب أسيا.

ومع هذا الاستثمار الجديد، تسعى "كريم" لتحقيق رؤيتها الطموحة لإنشاء أول تطبيق شامل "everything app"، والذي من شأنه أن يخدم العملاء في منطقة الشرق الأوسط. وسيشمل ذلك تعزيز نطاق خدمات توصيل الطعام، والبقالة، وخدمات التكنولوجيا المالية، وبرنامج الاشتراك "كريم بلس" في جميع أنحاء المنطقة، علاوة على إضافة المزيد من خدمات الشركاء إلى التطبيق.

وتتوقع شركة "كريم" تحقيق تكامل هام مع إي أند، والاستفادة في الوقت نفسه من قاعدة العملاء الكبيرة للمجموعة، ومن خبرتها الواسعة في توسيع نطاق الأعمال عبر الدول والمناطق المشتركة التي يعمل بها كلا الطرفان.

يتوافق هذا الاستثمار أيضاً مع الاستراتيجية الطموحة لـ "إي أند"، والمتمثلة في توسيع نطاق الخدمات والعروض الرقمية للمستهلكين، وبما يسهم في دعم تحولها إلى مجموعة تكنولوجية واستثمارية عالمية.

كما سيمنح هذا الاستثمار e& فرصة الوصول إلى العديد من القطاعات الرقمية، وإطلاق المزيد من الخدمات الرقمية الجديدة والمبتكرة، والتوسع في مناطق ودول جديدة. كما ستعمل e& على توظيف Careem Super App في تعزيز نمو خدماتها الرقمية للمستهلكين، بما في ذلك خدمات التكنولوجيا المالية من e& money التابعة لــ e& life، والتي ستلعب دوراً محورياً في تحقيق رؤية تطبيق Careem Super App، من خلال توفير عروض خدمات مالية قوية من "إي أند موني".


مشاهدات 690
أضيف 2023/04/10 - 9:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9849 الشهر 65535 الكلي 7653789
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير