ترامب: "الدولار سينهار وستكون أكبر خسارة لأمريكا"

الاقتصاد نيوز/ بغداد

قال الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، إن "عملتنا تنهار وقريبًا لن تكون عملة العالم الاحتياطية وستكون أكبر خسارة لنا في 200 عام".

بهذه الكلمات علق الرئيس الأمريكي الأسبق ومرشح الحزب الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة على وضع الدولار الأمريكي في هذه الأيام مع تطوّر حملة الصين ودول بريكس لتحييد سيطرة الدولار الأمريكي على الاقتصاد العالمي، خاصة بعد استخدام العملة في العقوبات ضد الدب الروسي عقب شنه غزوًا على أوكرانيا.

تزامن ذلك التعليق مع تصريح جديد من الرئيس الفرنسي، ماكرون، يدعو فيه الدول الأوروبية إلى ضرورة خفض الاعتمادية على الأسلحة والطاقة الأمريكية، وكذلك خفض استخدام الدولار خارج الحدود الإقليمية. وجاء هذا التصريح من ماكرون عقب رحلته إلى الصين في الأسبوع الماضي.

الدولار الأمريكي هو أحد العملات الأكثر استخدامًا في العالم. وهو أيضًا العملة الاحتياطية الأساسية نظرًا لحجم واستقرار الاقتصاد الأمريكي. إلا أنه بات موضع شك متزايد مؤخرًا. وفي هذا المقطع القصير نشرح لكم دورة الدولار الأمريكي بين الصعود والسيطرة والهجوم الشرقي بقيادة الصين عليه الآن، وهل بات ممكنًا أن ينهار الدولار؟


مشاهدات 1052
أضيف 2023/04/09 - 5:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12952 الشهر 65535 الكلي 7638208
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير