وكالة الإقتصاد نيوز

ضمن "حملة الإعمار".. محافظ ذي قار: إحالة وتوقيع 15 مشروعاً خدمياً


أعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، السبت، إحالة وتوقيع عقود 15 مشروعاً خدمياً في عدد من الأقضية والنواحي والأحياء في المحافظة.

وجاء في بيان لمكتب الغزي، أن "هذه المشاريع تأتي في إطار حملة الإعمار التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف مباشر من المحافظ محمد هادي الغزي".
 
ونقل البيان عن الغزي قوله إنه "تمت إحالة وتوقيع عقود مشروعي تشييد شبكة ضغط واطئ مع نصب محولات لحي الزهراء والشهداء مع شبكة إنارة ديكورية في ناحية المنار ومشروع (إنشاء مجمع ماء سعة 200م3سا في ناحية المنار) إلى الشركات للمباشرة بالتنفيذ".

وأضاف، أنه تمت أيضاً، "إحالة وتوقيع عقود مشروعي (إنشاء طرق ريفية لقضاء الاصلاح بطول كُلي 22.050 كم وبعدد 9 طرق) و(تأهيل ملعب الإصلاح الكبير) ضمن مشاريع تنمية الأقاليم 2023 في قضاء الإصلاح".

وإشار إلى "إحالة وتوقيع عقود مشروعي (إنشاء وتأهيل طرق ريفية في ناحية العكيكة بطول كُلّي 33.48 كم وبعدد 17 طريقاً) و(تأهيل شبكات كهربائية ونصب محولات 250 كي في أي وتشييد شبكات كهربائية جديدة/ ناحية العكيكة) ضمن مشاريع تنمية الأقاليم 2023 في ناحية العكيكة".

ولفت إلى "إحالة وتوقيع عقود مشروعي (إنشاء شبكة مياه صرف صحي مع خط ناقل  ومحطة رفع مشتركة في مركز ناحية الطار) و(تأهيل طريق الطار- فهود مع إنشاء طرق ريفية في ناحية الطار) ضمن مشاريع تنمية الأقاليم 2023 في ناحية الطار".
كما أعلن الغزي عن "إحالة وتوقيع عقود مشروعي (إنشاء شوارع تشمل كافة البنى التحتية من شبكات مجاري مياه الأمطار والصرف الصحي مع شبكة الماء وأعمال الكهرباء وصب الشوارع في أحياء الحجاميات الشمالية وابو غنم وحسن علوان في قضاء الفجر) و(إنشاء محطة رفع مجاري الصرف الصحي في حي الاحرار (قدرة 1500م3/سا) ومحطة رفع مجاري الصرف الصحي في الحي العسكري (قدرة 1500م3/سا) في مركز قضاء الفجر) ضمن مشاريع تنمية الاقاليم 2023 في قضاء الفجر".

وأكد الغزي، "إحالة وتوقيع عقود مشروعي إنشاء قاعة رياضية مغلقة متعددة الأغراض سعة (500) متفرج في ناحية الفضلية وتأهيل وتشييد شبكات كهربائية مع تجهيز محولات ذات سعات مختلفة في مناطق ناحية الفضلية) ضمن مشاريع تنمية الاقاليم 2023 في ناحية الفضلية".

وفي ناحية المنار، أعلن محافظ ذي قار عن "إحالة وتوقيع عقود مشروعي (تشييد شبكة "ضغط واطئ" مع نصب محولات لحي الزهراء والشهداء مع شبكة انارة ديكورية  في المنار و انشاء مجمع ماء سعة 200م3سا في ناحية المنار ضمن مشاريع تنمية الاقاليم 2023 ناحية المنار".

وفي السياق، لفت محافظ ذي قار إلى "إحالة وتوقيع عقد مشروع إنشاء شبكات مجاري مياه أمطار وصرف صحي وشوارع ومحطة رفع مشتركة قدرة 3000م3/سا في مركز ناحية ميسلون المستحدثة بقيمة خمسة مليارات دينار". 


مشاهدات 821
أضيف 2023/04/08 - 2:40 PM
تحديث 2024/03/27 - 5:54 PM

طباعة
www.Economy-News.Net