رابطة المستثمرين: المستثمرون الأجانب يبيعون اسهمهم الان من الشركات العراقية
البورصة

 

أكد رئيس رابطة المستثمرين، علاء الموسوي، أن المستثمرين الأجانب، يبيعون اسهمهم الان من الشركات العراقية في البورصة،  للاستفادة من فرق سعر الدولار.

وقال الموسوي لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "حزمة الإصلاحات التي اطلقها البنك المركزي، سمحت للمستثمرين الأجانب، تحويل أموالهم بعد بيعها من الشركات المساهمة، بالسعر الرسمي البالغ 1320 دينارا، مما يحققون أرباح تبلغ 11٪، بالإضافة الى ان تغيير سعر الصرف جعل الدينار اقوى من السابق.

وأضاف أن البورصة العراقية تشهد حاليا احجام  من قبل المستثمرين الأجانب والمحليين، والتوجه نحو الاستثمار في الفوركس والسلع مثل الذهب والنفط وغيرها، التي تحقق عوائد جيدة، خصوصا ان عدد من البنوك أسست منصات للتداول على اسهم الشركات العالمية، بعدما كانت ممنوعة في السنوات السابقة.

ولفت الموسوي، الى أن كميات الأسهم المعروضة حاليا في البورصة لا تناسبها كميات كبيرة من الطلب مما جعل الأسهم تواصل الهبوط.

وبين أن شركات الوساطة قامت بإنشاء منصات تداول الكتروني، وهذه ستشجع الشباب على الشراء والبيع بدون الحضور الى السوق، لافتا الى أن هبوط سعر سهم شركة بغداد الغازية يعود الى بيع احد المستثمرين الأجانب أسهمه.


مشاهدات 1435
أضيف 2023/03/29 - 1:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8607 الشهر 65535 الكلي 7272036
الوقت الآن
الخميس 2024/2/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير