الاستخبارات تضبط اكثر من مليون لتر من المشتقات النفطية

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، الخميس، ضبط أكثر من مليون لتر من مشتقات النفطية و14 معملاً في محافظات مختلفة.

وذكر بيان للاستخبارات تلقته "الاقتصاد نيوز" ،أن" وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية،تواصل عملياتها الاستباقية للحد من حالات تهريب النفط ومشتقاته، واستناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة  تمكنت مفارز الوكالة من إحباط عملية لسرقة المنتوجات النفطية بكمية أكثر من مليون لتر تقريبا ؛ نتيجة ضبط مواقع نفطية عدد ( 14) معملاً وموقع و(40) عجلة مع سائقيها تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية".

وأضاف، أنه" تم ضبط المعامل والمواقع نفطية غير مشروعة تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته وتحتوي على خزانات حديد وبلاستك كبيرة الأحجام و ذات سعات مختلفة تحتوي على منتوج نفطي وبكميات مختلفة ضمن محافظات: ( البصرة  _ بغداد _ ديالى _ كركوك_  النجف الأشرف _  الأنبار) ".

وبين أن" المفارز تمكنت أيضا من ضبط عجلات نوع صهاريج وحوضيات مع سائقيها محمله بالنفط ومشتقاته بصورة غير رسمية حيث تم ضبطها أصوليا ضمن المحافظات: ( البصرة _ ميسان _ ذي قار _ ديوانية _  بغداد _  ديالى _ الأنبار _ واسط _ كربلاء المقدسة_ للنجف الأشرف _ صلاح الدين _ كركوك _ نينوى)".

وأكد على أنه"تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وتسليمها مع المتهمين إلى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية".


مشاهدات 484
أضيف 2023/03/16 - 1:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14643 الشهر 65535 الكلي 7658583
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير