معوقات المشاريع الاستثمارية على طاولة اجتماع في وزارة المالية

الاقتصاد نيوز - بغداد

ناقشت وزارة المالية، الأحد، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، واتخذت القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير المالية طيف سامي ترأست اجتماع هيئة الرأي في الوزارة لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها واتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، بحضور مستشار الوزارة ورئيس هيئة التقاعد الوطنية والمديرين العامين لدوائر القانونية والموازنة والمحاسبة والإدارية والدين العام وديوان التأمين وهيئتي الضرائب والجمارك".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع أصدر مجموعة من القرارات منها التأكيد على مواصلة انعقاد اجتماعات هيئة الرأي في الوزارة بصورة دورية شهرياً، فضلاً عن مناقشته أهم المشاكل والمعوقات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية وسبل حلها، عبر إعداد ملخص للمشاكل والحلول اللازمة لمعوقات تنفيذ المشاريع السكنية وفق الضوابط والتعليمات الصادرة بشأنها".

وأشار، إلى أن "الاجتماع تابع مراحل تنفيذ مشروع تحديث نظام الإدارة المالية العامة IFMIS ، الذي سيسهم في زيادة سرعة التواصل الالكتروني لوزارة المالية مع باقي الوزارات والمؤسسات، وتحسين عملية الرقابة على الحسابات المالية ومتابعة الاعتمادات المالية المقررة ضمن الموازنة".

وتابع، أنه "تم بحث متطلبات تنفيذ مشروع إسكان موظفي الوزارة ودوائرها، والتأكيد على ضرورة الانتهاء من كافة المراحل الكفيلة بإنجاز المشروع وبالسرعة الممكنة، إضافة إلى متابعة متطلبات إنشاء بناية الإدارة العامة لمصرف الرافدين وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها".
 


مشاهدات 744
أضيف 2023/03/12 - 4:14 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3142 الشهر 20000 الكلي 7297393
الوقت الآن
السبت 2024/3/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير