وكالة الإقتصاد نيوز

وزير التعليم يضع حجر الاساس لعدد من الابنية الجديدة في جامعة واسط


افتتح وزير التعليم العالي وابحث العلمي نعيم العبودي ،الاحد ، مشاريع عمرانية جديدة في جامعة واسط ووضع حجر الاساس لعدد من الابنية في كلياتها التخصصية .

وذكرت الوزارة في بيان لها تلقته "الاقتصاد نيوز" ان "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وصل الى محافظة واسط وافتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعتها ووضع حجر الأساس لعدد من الأبنية في كلياتها التخصصية".

وأكد الوزير حسب البيان أن "الوزارة تحرص على متابعة وتهيئة كل مستلزمات الجودة في البيئة التعليمية من قاعات دراسية ومختبرات متطورة ومكتبات ومساحات خضراء ومرافق خدمية بغية توفير المناخ الدراسي الملائم الذي يسهم في تنفيذ وإنجاح البرامج الأكاديمية المعتمدة لدى المؤسسات الجامعية".

واطلع العبودي على "العيادات الطبية الخاصة بكلية طب الأسنان وحث على مزيد من التفاعل في مجال تقديم الخدمات للمجتمع وتقديم الحلول العلمية والاستشارات لجميع قطاعات الدولة مؤكدا في الوقت نفسه على الإسراع بإنجاز المشاريع الجامعية وفقاً للتوقيتات المنسجمة والخطة الخمسية للجامعات". واوضح ان "المشاريع المفتتحة تضمنت ملحق الأبنية الجديدة لكليتي التربية للعلوم الإنسانية والآداب وقاعة للمؤتمرات والأبنية الحديثة لكلية الطب والبوابة الذكية الخاصة بكلية علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن وضع الحجر الأساس لعدد من المشاريع الجامعية التي تضم أقساما علمية".

وفي هذا السياق افتتح الوزير نعيم العبودي المعرض التشكيلي الخاص بتدريسيي وطلبة كلية الفنون الجميلية والسوق الخيري الذي أقامته الجامعة.


مشاهدات 494
أضيف 2023/03/12 - 12:39 PM
تحديث 2024/04/19 - 10:54 AM

طباعة
www.Economy-News.Net