النقل تعلن نسب إنجاز أرصفة ميناء الفاو وتضع خططاً لشراء سفن حديثة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن وضع خطط لشراء سفن حديثة ومتطورة من مناشئ عالمية، فيما أشارت إلى أن نسب الإنجاز بأرصفة ميناء الفاو الخمسة بلغت 41 بالمئة.

وقال المكتب الإعلامي في وزارة النقل، في حديث لوكالة الأنباء العراقية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الكوادر الفنية المتخصصة في الوزارة اعدت خطة كاملة، أشرف عليها وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، لشراء سفن حديثة ومتطورة من مناشئ عالمية مختصة في مجال النقل البحري، من اجل زيادة اعداد السفن التي تمتلكها الشركة العامة للنقل البحري"، مبينا أن "الوزارة تمتلك حاليا 6 سفن كبيرة بمختلف الحمولات، وهي (بغداد- البصرة - الحدباء – المثنى - القرنة – الاصمعي)".

واوضحت الوزارة، ان "الهدف من شراء هذه السفن هو تعزيز قدرة الناقل الوطني في نقل جميع الحمولات من والى البلد"، مشيرا الى ان "هناك 40 زورقا نهريا موزعة بين جميع المحافظات التي تمر بها الأنهار".

 أما مايخص قطاع الموانئ لدى وزارة النقل، فقد أشارت الوزارة الى أنه "تم اعداد خطط لتطوير قطاع الموانئ وهي مدرجة ضمن فقرات المنهاج الحكومي، اهمها ميناء الفاو الكبير الذي تنفذه الشركة الكورية".

وبين الوزارة ان "نسب الانجاز في ارصفة ميناء الفاو الخمسة وصلت الى 41 بالمئة، بالإضافة إلى تطوير موانئ أم قصر الشمالي وأم قصر الجنوبي، فضلا عن القيام بإزالة الغوارق البحرية من الممرات الملاحية، وزيادة اعماقها مما يجعلها تستوعب اعداد كبيرة من البواخر ذات الحمولات المختلفة".


مشاهدات 461
أضيف 2023/03/05 - 11:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4683 الشهر 65535 الكلي 4334882
الوقت الآن
الخميس 2023/3/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير