محافظة بغداد: تعاقدنا مع "سيمنز" لتجهيز المستشفيات بأجهزة ومعدات طبية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت محافظة بغداد، السبت، تسريع وتيرة الأعمال في المستشفيات الأربعة المنفذة في العاصمة بدعم من رئاسة الوزراء، فيما أشارت إلى التعاقد على شراء أجهزة طبية متطورة.

وقال مدير قسم الهندسة في محافظة بغداد حيدر كريم علي، إنه "بتوجيه مباشر من محافظ بغداد محمد جابر عطا، تقوم الكوادر الهندسية في بغداد بالإشراف على مشاريع المستشفيات الأربعة الجاري العمل فيها حالياً، وهي: مستشفى الحرية بسعة 400 سرير ومستشفى الفضيلية ومستشفى الشعب وكلاهما بسعة 200 سرير، ومشروع توسعة مستشفى النعمان سعة 75 سريراً".

وأشار إلى، أن "نسبة إنجاز مستشفى الحرية قاربت 55%، حيث تسارعت الأعمال بالفترة الأخيرة، بعد إزالة بعض المعرقلات والشمول بقرار 45 لسنة 2018 الخاص بالتعويضات واحتساب كلف جديدة للأجهزة والمعدات المتبقية وخصوصا الأجهزة الطبية، في حين بلغت نسبة الإنجاز في مستشفى الشعب 67%".

وتابع" أما نسبة الإنجاز في مستشفى الفضيلية فتنقسم إلى قسمين، الأول هو المبنى الأساسي للمستشفى الذي بلغت نسبة إنجازه 70%، والقسم الثاني هو المجمع السكني للأطباء على مساحة 4 آلاف متر مربع المتكون من أربع بنايات و48 شقة والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 56% بالمئة، فيما بلغت نسبة الإنجاز الكلية للمشروع ما يقارب 64%".

وأوضح، أن "وتيرة الأعمال في مشاريع المستشفيات تصاعدت بالفترة الأخيرة، وذلك بسبب القرارات الداعمة من قبل رئاسة الوزراء وبمتابعة جدية وبتنسيق مع المحافظ"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ولفت، إلى أن "المحافظة تعاقدت مع الشركة الوطنية وشركة سيمنز الألمانية، لاستيراد أجهزة خاصة ومعدات طبية لتجهيز المستشفيات، ولكن وصولها سيتأخر من 6 إلى 8 أشهر".  

وأكد، أنه "في نهاية العام الجاري كحد أقصى من الممكن إكمال الأعمال بمستشفيي الشعب والفضيلية وإدخالهما حيز العمل".
 


مشاهدات 1112
أضيف 2023/02/11 - 6:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6839 الشهر 65535 الكلي 8871865
الوقت الآن
الجمعة 2024/6/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير