الكهرباء تبين إجراءاتها لمعالجة الاختناقات استعداداً للصيف المقبل

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء، عن مشاريع جديدة في أربع محافظات، فيما أكدت اتخاذها إجراءات لحل الاختناقات استعداداً للصيف المقبل.

وقال مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة المنطقة الوسطى رياض عريبي، إن "نقل الوسط تعمل على تنفيذ المشاريع في 4 محافظات (بغداد وواسط وديالى والانبار)"، مبيناً أن "هناك أعمالاً استراتيجية تستهدف حل الاختناقات استعداداً للصيف".

وأضاف عريبي في حديث لوكالة الأنباء الرسمية أنه "تم إنجاز العديد من الخطوط والمحطات وتصنيع المتنقلات"، لافتاً إلى أن "الأعمال أنجزت بخبرة وكفاءة ملاكات وزارة الكهرباء من خلال استغلال المعدات الموجودة والفائضة".

وتابع، أن "مشروع الربط مع دول الجوار، الأردن والسعودية، من المؤمل إنجازه خلال السنوات المقبلة، فضلاً عن مشاريع ربط خطوط الحي ومناطق البوعيثة ومناطق كصيبة والسلمان والعديد من المشاريع الأخرى"، مؤكداً "استعداد القطاع لحل اختناقات الصيف المقبل، والخطة على مرحلتين، الأولى وثوقية عمل الشبكة الحالية، أما المرحلة الثانية فتتضمن تحديد مناطق الاختناق وايجاد المعالجات من خلال إضافة محولات أو متنقلات أو مد خطوط بما يتناسب وحجم الاختناق".

من جانبه، ذكر مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط علاء سمير، أن "العديد من المحطات أنجزت، وبواقع 8 محطات في 3 محافظات واسط وديالى والانبار"، منوهاً بأن "خطة صيف العام الحالي تتضمن تشغيل 12 محطة ونصب ست متنقلات في ثلاث محافظات مختلفة، فضلاً عن تأهيل الشبكات وفك الاختناقات في مغذيات 33 و11".

ولفت إلى أن "الخطة تشمل توزيع 4 محطات جديدة في واسط و4 في ديالى، إضافة الى 4 محطات أخرى في الأنبار، الى جانب 6 محطات متنقلة وبواقع 2 في محافظة الأنبار و3 في واسط و2 في ديالى".


مشاهدات 874
أضيف 2023/02/08 - 1:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4190 الشهر 65535 الكلي 8822631
الوقت الآن
الإثنين 2024/6/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير