السعودية تعلق على توقعات ارتفاع النفط لأكثر من 100 دولار للبرميل

الاقتصاد نيوز-بغداد

 ذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية، أمس الأحد، بأن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، صرح بأنه تم إثبات صحة قرار تحالف أوبك بلس بخفض إنتاج النفط بنحو مليوني برميل يوميا خلال أكتوبر الماضي.

وتابع الوزير السعودي خلال تصريحاته بأن تحالف أوبك بلس لا يتدخل في السياسة ولا يعمل على التحكم في أسعار النفط الخام، مضيفا بأن الدرس الأهم الذي يجب تعلمه الفترة الحالية هو أهمية الثقة في تحالف أوبك بلس ودوره في الحفاظ على توازن الأسواق.

وفي الوقت ذاته، أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، خلال تصريحاته على أن المملكة السعودية ستظل حذرة بشأن زيادة إنتاج النفط خلال الفترة المقبلة رغم التوقعات العالمية بأن ارتفاع الطلب العالمي سيؤدي قريبا إلى ارتفاع سعر النفط لأكثر من 100 دولار للبرميل.

وتجدر الإشارة إلى أن تحالف أوبك بلس قرر في أكتوبر الماضي خفض إنتاج النفط الخام بنحو مليوني برميل يوميا بدءا من نوفمبر 2022، وتم تمديد التعاون بين أطراف التحالف حتى نهاية 2023، وهو ما أثار انتقادات قوية من قبل الولايات المتحدة وغيرها من مستهلكي النفط الخام في المخاوف من ارتفاع مستويات الأسعار نتيجة تعافي الطلب العالمي على النفط الخام.


مشاهدات 663
أضيف 2023/02/06 - 12:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9048 الشهر 65535 الكلي 7272477
الوقت الآن
الخميس 2024/2/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير