وزير الصحة: الاتفاق على تسهيل إجراءات إنشاء مصانع الأدوية وتوطينها في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، السبت، أن اجتماع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع رابطة منتجي الأدوية، شهد الاتفاق على تسهيل إجراءات إنشاء مصانع الأدوية وتوطينها في العراق.

وقال الحسناوي لوكالة الأنباء الرسمية، إن "الهدف من الاجتماع هو توطين الصناعة الدوائية في البلاد، حيث تم البحث في السبل الممكنة كافة لتوطينها وتحقيق الأمن الدوائي".

وأضاف، أن "الاجتماع شهد الاتفاق على جملة من النقاط التي تتعلق بالمدخلات وتطوير المصانع وتسهيل الإجراءات بإنشاء هذه المصانع ودعم منتوجاتها بدءاً من الاستيراد والأمور الجمركية والضرائب والتعاقدات مع وزارة الصحة".

وأردف، أن "الوزارة ملتزمة بتطبيق البرنامج الحكومي بدعم الصناعة الوطنية والصناعة الدوائية وتوطين المنتج المحلي"، مؤكدا، أن "مخرجات الاجتماع تصب في مصلحة المواطن وتطوير القطاعين الخاص والحكومي المتمثلين بمصنعي أدوية سامراء ونينوى ومعالجة الشحة في الأدوية".

وتابع، أنه "من المؤمل أن يعقد اجتماع قادم بحضور وزارات المالية والصحة والصناعة، لأن هنالك قضايا تتعلق بالجمارك والرسوم ينبغي الحديث بشأنها وسيتم النقاش حولها بحضور مكتب رئيس الوزراء وكذلك رابطة منتجي الأدوية".


مشاهدات 710
أضيف 2023/02/04 - 6:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6685 الشهر 54561 الكلي 5018366
الوقت الآن
الثلاثاء 2023/6/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير