انطلاق اعمال الملتقى الاقتصادي لمؤسسة الشرق الاوسط للبحوث/ميري/ بمشاركة رابطة المصارف الخاصه العراقية


خاص :الاقتصاد نيوز
انطلقت في اربيل باقليم كردستان العراق اليوم الاربعاء اعمال الملتقى الاقتصادي لمؤسسة الشرق الاوسط للبحوث/ميري/ لبحث الازمة المالية والاقتصادية الحالية في العراق عموما ,والاقليم بشكل خاص, وسبل الخروج منها .
ويناقش الملتقى الذي تشارك فيه جهات اقتصادية ومالية محلية واجنبية رصينة, بينها رابطة المصارف الخاصه العراقية ممثلة برئيسها وديع الحنظل, السبل الكفيلة بضمان الاستقرارالاقتصادي في ظل الاجراءات الاصلاحية للقطاعين العام والخاص والستراتيجيات الهادفة الى التغلب على المشاكل الراهنه .
وتركزالبحوث التي تلقى خلال جلسات الملتقى على مدى ثلاثة ايام على محاورعده , ابرزها, كيفية ادارة عائدات النفط والغازوسيادة القانون ,ومكافحة الفساد ,وزيادة القدره التنافسيه للشركات المحليه, ووسائل تقوية القطاع المالي,كما تتناول التاثيرات الجيوسياسية على عملية الاصلاح الاقتصادي.
والتقى على هامش الجلسة الافتتاحية للملتقى رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل, مع محافظ اربيل نوزاد هادي, وبحث معه المعوقات والمشاكل التي تواجه القطاعين المصرفي والمالي ,وسبل ايجاد حلول ثابتة ومحدده لها ,وتم الاتفاق بين الجانبين على عقد لقاء ثان خلال اليومين القادمين ,لمواصلة بحث هذه المساله المهمة. 
وياتي انعقاد الملتقى الاقتصادي في اربيل, في وقت يمرفيه العراق بضمنه اقليم كردستان بازمة مالية واقتصادية حاده, مما يستدعي التحرك بعيدا عن منهج الدول الريعيه واعادة رسم هيكلة النظام الاقتصادي ,ودراسة التجارب الناجحه على النطاق العالمي في هذا المجال ,والاستفادة منها الى ابعد الحدود.
يشارالى ان مؤسسة الشرق الاوسط للبحوث /ميري/هي مؤسسه بحثيه مستقله متخصصه بايجاد حلول للازمات الاقتصادية على مستوى الشرق الاوسط. حاصلة على تقييم من احدى المؤسسات الاميركية .
 وتعنى هذه المؤسسه بوضع اسس تضمن الاستقرارالاقتصادي في ظل الاجراءات الاصلاحية الضروريه في القطاعين العام والخاص, والاستفادة من الخبرات الخارجية في هذا المجال, ووضع الاستراتيجيات الهادفه الى التغلب على المشاكل الراهنة.
m


مشاهدات 1565
أضيف 2016/04/27 - 12:19 PM
تحديث 2022/06/30 - 5:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5200 الشهر 21702 الكلي 1808257
الوقت الآن
الأحد 2022/7/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير