وكالة الإقتصاد نيوز

وزيرة المالية: العراق يمتلك مستلزمات الاقتصاد القوي


أكدت وزيرة المالية طيف سامي، الاثنين، امتلاك العراق لمستلزمات الاقتصاد القوي، مشيرةً إلى أن الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو تطبيق أمثل للأهداف الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة.

وذكرت وزارة المالية في بيان، أن "وزير المالية طيف سامي ترأست، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً لمتابعة فقرات تنفيذ البرنامج الوزاري المقدم من قبل فريق البرنامج الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبحضور وكيل الوزارة والسادة المدراء العامين فيها".

وتابع البيان، أن "الاجتماع ناقش أهداف الخطة المالية الفصلية لعام 2023 والفقرات الأساسية التي تنطوي على تطوير الاقتصاد وضبط التدفقات النقدية والخدمات في مختلف القطاعات، بما يحقق الأهداف الأساسية التي تضمنها المنهاج الوزاري في الجانب المالي والاقتصادي".

وأضاف البيان، "وتابع الاجتماع دراسة أهم متطلبات تنفيذ البرنامج الحكومي وفق رؤية للأعوام (2023-2025)، التي تتعلق بالخطط الاستثمارية وأبواب الإنفاق وتعظيم جانب الايرادات خارج القطاع النفطي، وغيرها من الرؤى المنسجمة مع معايير النهوض بالاقتصاد الوطني".

وأشارت وزيرة المالية، إلى "امتلاك العراق لمستلزمات الاقتصاد القوي"، مؤكدةً أن "وزارة المالية تسير بخطى ثابتة نحو تطبيق أمثل للأهداف الاقتصادية خلال المرحلة القادمة، والمتجسدة بتعزيز فرص جذب الاستثمار والنهوض بمشاريع البنى التحتية وتصحيح مسار السياسة المالية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، فضلاً عن تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين العراق ومختلف المؤسسات المالية العالمية الداعمة لترسيخ نظام مالي واقتصادي متوازن ومستدام".
 


مشاهدات 1177
أضيف 2023/01/23 - 7:52 PM
تحديث 2024/03/29 - 6:36 PM

طباعة
www.Economy-News.Net