إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز   الإقتصاد نيوز   العراق والأردن ومصر يؤكدون المضي بتنفيذ مخرجات "التعاون الثلاثي"   الإقتصاد نيوز   اردوغان يدعو الزيدي لزيارة تركيا في تموز المقبل   الإقتصاد نيوز   انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية في الأردن   الإقتصاد نيوز   طهران: لم نتفاوض حول الملف النووي في محادثات سويسرا   الإقتصاد نيوز   الزيدي وتصحيح مسار الدولة: مكافحة الفساد مدخلاً للإصلاح المؤسسي   الإقتصاد نيوز   موازنة 2027 ترسم مسار سياسات الزيدي.. توجه لدعم التنمية وربط التعيينات بالاحتياجات الفعلية   الإقتصاد نيوز   بغداد تعلن استكمال التعاقد مع 138 فائزاً في المنصور ضمن دفعة الـ11 ألف درجة وظيفية   الإقتصاد نيوز   العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ   الإقتصاد نيوز   واسط تعطل الدوام الرسمي الاربعاء المقبل   الإقتصاد نيوز  
النفط: ارتفاع  معدلات انتاج الغاز السائل  الى 6مليون و800 طن باليوم 

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلن مدير عام الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز ، انمار علي، الاربعاء، ارتفاع معدلات الانتاج اليومي  للغاز السائل الى ( 6 الآف و800 طن )، ويشمل الانتاج الاستهلاك  المنزلي ، الصناعي ، التجاري ، فضلاً عن منظومة الغاز للمركبات.

و قال علي في بيان لوزارة النفط إن "الجهد الوطني نجح في رفع الطاقة الانتاجية لاسطوانات الغاز السائل الى (158 مليون ) اسطوانة سنوياً  ، بزيادة (9 مليون) اسطوانة عن انتاج عام 2021"، مؤكداً ان "انتاج المعامل الحكومية والاهلية يغطي الاستهلاك المحلي ، مع توفر فائض كبير في المستودعات وساحات بيع الغاز السائل".

واشار  حسين الى "اعتماد الشركة لاسلوب البيع المباشر الى المواطنين في المناطق ذات الكثافة السكانية وبالسعر الرسمي"، محذراً "بعض اصحاب النفوس من استغلال المواطنين  والبيع خارج الضوابط والتعليمات والتسعيرة الرسمية ".

وأضاف، ان "الشركة ومن خلال التنسيق مع الجهات الرقابية والامنية والجهات التفتيشية، ستقوم بمتابعة ومراقبة ساحات بيع اسطوانات الغاز السائل والباعة الجوالين لرصد المخالفات، واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين ".

ونوه مدير عام الشركة الى "تصدير كميات كبيرة من فائض الانتاج الوطني من الغاز السائل الى الاسواق العالمية".


مشاهدات 2195
أضيف 2023/01/18 - 1:30 PM