وكالة الإقتصاد نيوز

"الأكبر في العراق".. وزير العمل يبين تفاصيل حملة البحث عن "الفقراء"


أكد وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الأحد، أن حملة البحث الاجتماعي تعد الأكبر في العراق، مشيراً إلى أنها تستهدف الأسر المتقدمة للحماية الاجتماعية.

وقال الاسدي، في مؤتمر صحفي، أنه "بمتابعة واشراف من رئيس الوزراء وبحضور اكثر من 2000 باحث والمئات من كوادر الوزارة المتقدمة من وكلاء ورئاسات الهيئات ومدراء عامين ومدراء أقسام ومسؤولي شعب وجميع كوادر الوزارة وباحثيها، انطلقت اكبر حملة في العراق والمنطقة لبحث الأسر المتقدمة للحماية الاجتماعية"، مشيراً الى أن "هذه الحملة هي حملة وفاء لاهلنا وحملة وفاء بالعهد والوعد الذي قطعته الحكومة في منهاجها الوزاري".

وأضاف الاسدي، أن "أولويات هذه الحكومة الوصول الى الطبقات المحرومة ومعالجة جميع المشاكل التي تعرضت لها هذه الطبقات"، مبيناً أن "هذه الحملة الكبرى تنطلق اليوم باستهداف اكثر من مليون و800 الف أسرة متقدمة على شبكة الحماية الاجتماعية من خلال النافذة الالكترونية".

وأكد "أننا سنقوم منذ اليوم وطيلة الأسابيع القادمة بالوصول الى المناطق السكنية والاقضية والنواحي والأحياء السكنية جميعاً" ،لافتاً الى أنه "بهذه الحملة سنطرق ابواب المتقدمين جميعاً ولستم بحاجة إلى أن تتقدموا أو تتزاحموا لتحاولوا الوصول الى مراكز واقسام وشعب الهيئة والوزارة".

ولفت إلى أن "الحملة التي انطلقت اليوم، شملت 20 قضاءً، 3 منها في بغداد و 2 في ذي قار و 2 في نينوى و 2 في صلاح الدين وقضاء في كل من الـ15 محافظة المتبقية"، مشيرا الى أنه "سنتوجه بعد ذلك الى 33 قضاء اخر وهي من الاقضية المشمولة بخط الفقر لننتقل الى باقي المناطق".

وأضاف أن "حملة البحث تعد الأكبر في العراق وتستهدف الأسر المتقدمة للحماية الاجتماعية"، لافتا الى أن "الحملة ستستمر لغاية الانتهاء من الوصول للاسر المتقدمة".

وأكد أن "هذه الحملة هي انطلاقة حقيقية لبرنامج حكومة الخدمة الوطنية"، لافتا الى أن "الأسر المتقدمة ستشمل بالتخصصات المالية الاضافية".


مشاهدات 926
أضيف 2023/01/15 - 12:35 PM
تحديث 2024/03/28 - 2:51 PM

طباعة
www.Economy-News.Net