النزاهة: استقدام محافظ بابل ومدير عام صحة المحافظة الأسبقين

الاقتصاد نيوز/ بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء، عن صدور أمري استقدامٍ بحقِّ محافظ بابل والمدير العام لصحة المُحافظة الأسبقــين؛ لقيامهما عمداً بمُخالفة واجبات الوظيفة.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة أنَّ "محكمة تحقيق بابل المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت أمراً باستقدام مُحافظ بابل الأسبق؛ على خلفيَّة قيامه بمنح المُوافقة الحصريَّة لمشروع إنشاء مُستشفى استثماريٍّ "لا سند قانوني له" على قطعة أرضٍ عائدةٍ لبلديَّة ناحية أبي غرق"، لافتةً إلى أنَّ "قطعة الأرض كانت مُخصَّصةً؛ لإنشاء مُستشفى حكوميٍّ عامٍّ".

وأضافت الدائرة إنَّ "المحكمة ذاتها قرَّرت استقدام المُدير العام لصحة بابل الأسبق، في قضيَّة المُخالفات المُرتكبة في العقد المُبرم مع شركة تجارة أجهزةٍ ومُستلزماتٍ طبيَّةٍ؛ لإنشاء مُختبرٍ لتقديم خدمة فحص ( كوفيد 19) للوافدين والمُسافرين. "

وأوضحت أنَّ "دائرة صحَّة بابل خالفت تعليمات دائرة العيادات الشعبيَّة الخاصَّة بعدم جواز استعمال أيَّة مواد أو أجهزةٍ عائدةٍ للدائرة في إجراء الفحوصات من قبل المُختبرات المُستحدثة، إضافة إلى تأخُّرها في تأليف لجان الفــحــص والاستــلام منذ مبــاشـرة الشــركــة المُنفِّذة للمُخـتبـر، وعدم تسلُّم العمل والأجهزة تسلُّماً نهائياً؛ بسبب عدم تأليف لجنة الفحص، فضلاً عن عدم التزام الشركة بالمُدَّة المُتَّفق عليها للتنفيذ".

وأكَّدت الدائرة أنَّ "محكمة تحقيق بابل المُختصَّة بقضايا النزاهة، أصدرت أمري الاستقدام وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969)". 


مشاهدات 519
أضيف 2022/12/27 - 3:34 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15392 الشهر 65535 الكلي 7659332
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير