وكالة الإقتصاد نيوز

العراق يتعاقد لشراء 300 ألف طن من الحنطة الاسترالية والكندية


أعلنت وزارة التجارة، الخميس، تعاقدها لشراء 300 ألف طن حنطة من مناشئ أسترالية وكندية في إطار الخطة الاستراتيجية لتأمين مادة الحنطة وتوفير حاجة البطاقة التموينية في الاشهر الاولى من العام المقبل.

وقال وزير التجارة أثير الغريري في بيان، إن "لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة تعاقدت هذا اليوم مع مناشئ استراتيجية لشراء 200 ألف طن من الحنطة الأسترالية، فضلاً عن شراء 100 ألف طن من الحنطة الكندية لتوفير حاجة البطاقة التموينية في الأشهر الأولى من العام المقبل".

وأكد الغريري، أن "توجيهات رئيس الوزراء محمد السوداني بتوفير مادة الحنطة والجهود التي بذلتها لجنة التعاقدات المركزية اثمرت عن شراء 650 ألف طن من الحنطة من مناشئ عالمية، لسد حاجة البطاقة التموينية للأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل".

وأضاف الغريري، أن "جهود الوزارة في توفير مادة الحنطة تمخضت عن تعاقدات مهمة تلبي حاجة البطاقة التموينية وحاجة العراق من مناشئ الحنطة الأجنبية".

وأشار إلى، ان "المناشئ التي تم التعاقد معها من مجالس القمح العالمية وهي رصينة وسبق لوزارة التجارة ان تعاملت معها في عقود سابقة ولن تسجل اي ملاحظات عليها"، مشدداً على أن "وزارة التجارة استكملت توفير حاجة البلاد من مادة الحنطة والمفردات الغذائية للأشهر الاولى للعالم المقبل في اطار خطة لتأمين الامن الغذائي بعد المتابعة الحثيثة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني لموضوع الامن الغذائي وتلبية حاجة المواطنين من البطاقة التموينية".

 


مشاهدات 1099
أضيف 2022/11/24 - 8:00 PM
تحديث 2024/04/19 - 10:50 AM

طباعة
www.Economy-News.Net