النفط: نعمل على تحقيق أعلى الايرادات المالية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، الأربعاء، العمل على تحقيق أعلى الإيرادات المالية عبر تسويق وتصدير النفط الخام دعماً للموازنة الاتحادية.

وقال عبد الغني، خلال ترؤسه اجتماع تسعيرة النفط الخام العراقي للأسواق العالمية الذي يعقد شهرياً، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النفط، إن "العراق حريص على التعاطي الواقعي مع التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية".

وأضاف، أن "العراق يحترم اتفاق (أوبك بلاس) في تحقيق التوازن والاستقرار للسوق العالمية"، مبيناً أن "سياسة العراق تهدف الى رفع القيمة أو العائد المالي لبرميل النفط وبما يحقق رغبات المنتجين والمستهلكين".

وتابع "نعمل على تحقيق أعلى الإيرادات المالية عبر تسويق وتصدير النفط الخام دعماً للموازنة الاتحادية"، لافتاً إلى أن "العراق بلد مؤسس للمنظمة وثاني أكبر منتج يعمل على تقريب وجهات النظر بين الأعضاء، وصولاً إلى تحقيق أهداف المنتجين في استقرار السوق العالمية".

وأشار إلى أن "الإيرادات المالية للنفط الخام تشكل 95 بالمائة من الموازنة الاتحادية"، مبيناً أن "اجتماع التسعيرة بحضور الوزير والوكلاء والمدراء العامين للدوائر والشركات المعنية يؤكد نهج الوزارة بأهمية الحوار والتداول حول اتخاذ القرار الجماعي للقضايا والمواضيع المتعلقة بالاقتصاد وحياة المواطنين".

وأكد الوزير على "اعتماد أدق معايير الشفافية في تسويق النفط العراقي والإيرادات المتأتية والتعاون مع منظمة الشفافية الدولية"، موضحا أن "تحديد سعر تسويق النفط العراقي يتم شهرياً، بعد دراسة ومراجعة التقارير والبحوث والتحديات المحيطة بالأسواق العالمية".


مشاهدات 1109
أضيف 2022/11/09 - 4:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8502 الشهر 65535 الكلي 7870820
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير