السوداني: نحتاج الى دعم دولي لاسترداد أموال العراق المهربة

الاقتصاد نيوز-بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، حاجة العراق لدعم المجتمع الدولي لاسترداد أمواله لاسيما بقضية التأمينات الضريبية، فيما أشارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت الى جهود حكومة السوداني وجديتها في مكافحة الفساد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الاربعاء، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت والوفد المرافق لها"، مبينا انه "تم بحث جهود الحكومة الحالية في تعزيز الاستقرار وترسيخ المسار الديمقراطي".

واضاف ان "اللقاء شهد استعراض خطط الحكومة لمعالجة ملف النازحين، عبر العمل على تأمين عودتهم الى مناطقهم بعد توفير سبل الحياة الكريمة والاستقرار لهم"، لافتا الى "التطرق لجهود الحكومة في محاربة الفساد عبر إجراءات اتخذها رئيس مجلس الوزراء وسيكون أول منطلقات العمل في مؤسسات الدولة للمرحلة الحالية".

واكد السوداني أن "الحكومة ستفعّل القوانين المرعية وتستفيد من تجارب الدول الناجحة في هذا المجال"، مشيراً الى "حاجة العراق لدعم المجتمع الدولي من أجل استرداد امواله المهربة، كذلك استرداد المطلوبين للقضاء من المدانين والمتورطين بقضايا الفساد ولاسيما في قضية التأمينات الضريبية".

 من جانبها، عرضت بلاسخارت المساعدة من خلال برامج الامم المتحدة لتقديم التدريب والدعم اللوجستي، مشيرة الى "جهود حكومة السوداني وجديته في مكافحة الفساد وتأكيده على الحد من ممارساته".


مشاهدات 1232
أضيف 2022/11/02 - 12:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5305 الشهر 65535 الكلي 7897736
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير