حكومة كردستان تشغل مصفاة "لاناز" النفطية بطاقة 100 ألف برميل يومياً

الاقتصاد نيوز - بغداد

دشنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، مصفاة "لاناز" النفطية في محافظة أربيل.

وجرت مراسم حفل تشغيل المصفاة بحضور رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني ومجموعة من المسؤولين الحكوميين والمحليين والشركة المنفذة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية لمصفاة "لاناز" التي أُسست في العام ،2008 والتي تُعد من بين أكبر المصافي في الإقليم، 100 ألف برميل من النفط الخام، بحسب "شفق نيوز".

وقال كمال محمد صالح وزير الثروات الطبيعية بالوكالة في كلمة له خلال حفل افتتاح المصفاة، إن "هذا المشروع انشئ من قبل شركة لاناز وفق جودة عالية وأحدث المواصفات الصديقة للبيئة"، مردفا بالقول ان "تنفيذ هذا المشروع لاقليم كردستان يعتبر خطوة مهمة لدعم اليد العاملة في الاقليم اضافة الى وضع حد لهدر الأموال من خلال إرسالها إلى الخارج".

وأضاف أنه "خلال شهر حزيران الماضي تعرضنا إلى أزمة شحة البنزين، واليوم بعد تنفيذ هذا المشروع سنعالج جزءا كبيرا من هذه الازمة، وسنوفر الاحتياجات لسائقي السيارات، ومن دواعي سروري نعلن اجتياز أزمة شحة الوقود".

وتابع الوزير ان "تنفيذ هذه المشاريع ستوفر بيئة اقتصادية وأرضية مناسبة جدا للاقليم، وان الازمات التي تعرض لها الإقليم وخاصة الأزمة المالية في العام 2014 نرى اليوم قد قللنا من أثارها شيئا فشيئا"، وفقاً لـ"شفق نيوز".
 


مشاهدات 1395
أضيف 2022/10/26 - 3:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5253 الشهر 65535 الكلي 7987368
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير