أرامكو تطلق أكبر صندوق في العالم.. بـ 1.5 مليار دولار

الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلن أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية (TADAWUL:2222) وكبير إدارييها التنفيذيين، إطلاق شركة "أرامكو السعودية" اليوم أكبر صندوق للاستدامة في العالم بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقال الناصر خلال جلسة حوارية في مبادرة مستقبل الاستثمار، أنه سيتم توجيه موارد صندوق الاستدامة لتمويل الشركات الناشئة التي تعمل على تقليل التغير المناخي.

ووفقا لبيان للشركة سيدير الصندوق، شركة أرامكو فينتشرز، ذراع أرامكو السعودية لرأس المال الجريء، وقالت أرامكو أن إطلاق الصندوق يأتي امتدادًا لجهودها لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وأضافت أرامكو أن هذا الصندوق سيسعى للاستثمار في التقنيات التي تدعم طموح أرامكو السعودية بالوصول إلى الحياد الصفري للانبعاثات في أعمالها التشغيلية في عام 2050، بالإضافة إلى تطوير أنواع وقود جديدة منخفضة الكربون.

وأوضحت أن مجالات تركيز هذا الصندوق ستشمل احتجاز الكربون وتخزينه، وحلول انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، والتقدم في كفاءة الطاقة، والحلول المناخية القائمة على الطبيعة.

إضافة إلى حلول الاستدامة الرقمية، والهيدروجين، والأمونيا قليلة الكربون، والوقود الاصطناعي وسيستهدف الصندوق الاستثمارات على مستوى العالم.

وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على تطوير أعمالها لإنتاج الأمونيا الزرقاء والهيدروجين، بهدف إنتاج ما يصل إلى 11 مليون طن متري من الأمونيا الزرقاء سنويًا بحلول عام 2030، مع إمكانية المساعدة على خفض الانبعاثات بشكلٍ كبيرٍ في القطاعات التي يصعب إزالة الكربون منها.

وأضافت أنها تستكشف فرصًا لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري على طول سلسلة القيمة الكاملة لمنتجاتها، وتهدف إلى تنفيذ مجموعة من المبادرات لدعم إطار الاقتصاد الدائري للكربون الذي يهدف إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وإعادة استخدامها، وإعادة تدويرها، وإزالتها.


مشاهدات 314
أضيف 2022/10/26 - 12:51 PM
تحديث 2023/02/03 - 9:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 760 الشهر 33481 الكلي 3813958
الوقت الآن
السبت 2023/2/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير