الأمانة العامة: نسبة إنجاز مشروع طريق الدورة – اليوسفية وصلت إلى 90%

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، نسبة إنجاز مشروع طريق الدورة - اليوسفية، فيما أكدت أن المجسر الرابط بين الطريق والسريع الدولي وصل لمراحله النهائية.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد، إن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تواصل متابعة مراحل العمل ضمن مشروع طريق الدورة - اليوسفية، بإشراف مباشر من قبل الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، بحسب لجنة الأمر الديواني (63 لسنة 2021)، عبر عقد سلسلة اللقاءات مع المدير العام لدائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والأشغال العامة، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية التي تجريها الفرق الهندسية والفنية المكلفة بمتابعة المشروع".

وأضاف مجيد، أن "نسبة الإنجاز في المشروع قد وصلت إلى (90%)، حيث تعمل دائرة الطرق والجسور على المراحل النهائية لإنشاء المجسر الرابط مع الطريق الدولي رقم (1)"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار إلى أن "المشروع يعد من المشروعات الحيوية والاستراتيجية المهمة التي ستسهم في فك الاختناقات المرورية داخل العاصمة بغداد، حيث سيربط نهاية طريق جسر الطابقين بالطريق الدولي السريع رقم (1)، ما سيخفف من حدة الزخم المروري الحاصل ضمن مناطق جنوب بغداد وطريق محمد القاسم، ويربط العاصمة بمحافظات الفرات الأوسط والجنوب".


مشاهدات 731
أضيف 2022/10/17 - 5:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8823 الشهر 65535 الكلي 7901254
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير