بيروت تطلب من "توتال" المباشرة بالإجراءات التنفيذية للتنقيب عن النفط

الاقتصاد نيوز - بغداد

طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، من ممثلي "توتال" المباشرة بالإجراءات التنفيذية للتنقيب في المياه اللبنانية، وذلك بعد التوصل لاتفاق لترسيم الحدود مع إسرائيل.

وأفادت رئاسة الحكومة اللبنانية بأن ميقاتي ووزير الطاقة وليد فياض، اجتمعا مع وفد من شركة "توتال" الفرنسية ضم رئيس مجلس الإدارة المدير العام رومان لامارتينيار، مدير الشركة ومدير التنقيب عن النفط والإنتاج لوران فيفيه.

وخلال الاجتماع طلب ميقاتي من ممثلي "توتال" المباشرة بالإجراءات التنفيذية للتنقيب في المياه اللبنانية فورا.

وقال فياض بعد الاجتماع: "الحديث كان إيجابيا جدا في ما يتعلق بالتطورات الحاصلة على ملف الترسيم، وان شاء الله يصل هذا الملف إلى خواتيمه الإيجابية لمصلحة لبنان أكان بالنسبة إلى الموارد وإلى حقنا في كامل حصتنا في حقل "قانا" من دون مشاركة أحد فيه".

وأشار إلى أنه "إضافة إلى الإسراع في موضوع التنقيب، أي حل موضوع الترسيم والالتزام الكلي في الوقت ذاته لشركة "توتال" والكونسورسيوم بالبدء بأعمال التنقيب وتنفيذها وهي عملية تأخذ وقتا إضافة إلى تحضير المواضيع الهندسية واللوجستية"، مؤكدا أن "العمل سيكون جديا على هذا الموضوع، وهذا ما وعدتنا به شركة "توتال"، وهذا أمر إيجابي جدا بالنسبة للبنان وسيسمح له أن يكون دولة على الخارطة النفطية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف: "الأمور اللوجستية يلزمها وقت، ولكن ستبدأ الأعمال فورا، والشركة تأخذ الأمر بجدية ولا ضرورة للسلبية في التعاطي معها".


 


مشاهدات 945
أضيف 2022/10/11 - 2:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11907 الشهر 65535 الكلي 7655847
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير