وكالة الإقتصاد نيوز

النفط تبرم عقدا مع سونيك الصينية لتطوير المسح الاستكشافي في مياه الخليج


كشف مدير عام شركة الاستكشافات النفطَّية، علي جاسم حمود، الخميس، عن قرب إبرام عقد عمل مع شركة عالمية لتطوير عمليات المسح الاستكشافي في مياه الخليج العربي، مؤكداً أنَّ الخطوة تأتي بهدف تعظيم واستثمار الاحتياطي الوطني للثروة الهايدروكاربونية وتعويض المستنزف منها.

وقال جاسم  للصباح إن "مشروع عمليات المسح الزلزالي لرقعة الخليج العربي يعد نقلة نوعية في سجل أعمال القطاع النفطي، وهذه الخطوة تمثل نقطة انطلاق للعمل الاستكشافي في المياه الإقليمية".

وأضاف، أن "باكورة أعمالنا في هذا المشروع أصبحت وشيكة، لاسيما بعد قرب إبرام عقد مع شركة سينوك الصينية خاص بالمسح الاستكشافي في الخليج العربي في الجزأين البري البحري من المياه الإقليمية، وأنَّ الأمل يحدونا إلى تعظيم واستثمار الاحتياطي الوطني للثروة الهايدروكاربونية من خلال الاعتماد على تضافر الجهود الوطنية بغية نجاح هذه التجربة التي تعد الأولى من نوعها في عمليات المسح الزلزالي لشركتنا".

وأوضح، أن "الجهود تنصب باتجاه تنفيذ خطط شركة النفط الوطنية العراقية في تحويل التوقعات إلى أمر ملموس"، مشدداً على العمل والإنجاز بدقة متناهية سرعة قياسية من خلال استثمار جهود وخبرات منتسبي الشركة.

وأشار جاسم الى أنه "لا حدود لسقف طموحاتنا في العمل على تعظيم الثروة الهايدروكاربونية وتعويض المستنزف منها والنهوض بالصناعة الوطنية مع مراعاة الدقة المتناهية في أعمال المسوحات الزلزالية واقتران ذلك باختزال عاملي الجهد والوقت للوصول إلى أعلى درجات الجودة والاتقان"، لافتاً إلى أنَّ "من ضمن الفعاليات التي سوف نجربها مع الدراسة المشتركة مع شركة سينوك الصينية هي مسوحات باثومترية وجيوفيزيائية مختصة وكذلك مسوحات جذبية عالية الدقة لمنطقة العمل".


مشاهدات 831
أضيف 2022/09/29 - 11:41 AM
تحديث 2024/03/28 - 5:29 PM

طباعة
www.Economy-News.Net