تقرير: الهند تتواصل مع العراق للحصول على الغاز الطبيعي المسال

الاقتصاد نيوز- ترجمة

أفاد تقرير بأن الهند تواصلت مع العراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة لتأمين الغاز الطبيعي المسال (LNG) بأسعار معقولة، في الوقت الذي تتراجع فيه إمدادات الغاز الطبيعي المسال من شركة غازبروم الروسية، وفقًا لصحيفة مينت .

في عام 2018 ، وقعت شركة Gazprom Marketing and Trading Singapore (GMTS) ، وهي شركة تابعة لشركة Gazprom ، اتفاقية مع هيئة الغاز الهندية المحدودة (GAIL) لتوريد 2.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال لمدة 20 عامًا.

ولكن منذ بداية الحرب في أوكرانيا ، كانت الإمدادات من GMTS تتضاءل.

ارتفع استهلاك الهند من الغاز الطبيعي المسال على خلفية قرار المركز بتنويع مصادر الطاقة.

في الوقت الحالي ، يشكل الغاز 6.2 في المائة من احتياجات الطاقة في الهند. وأضافت مينت أن الحكومة تخطط لاستيعابها بنسبة تصل إلى 15 في المائة بحلول عام 2030 .

تعتمد الهند أيضًا إلى حد كبير على الواردات لتلبية احتياجاتها من النفط والغاز. يتم تلبية خمسة وثمانين في المائة من الطلب المحلي على النفط و 55 في المائة من الطلب المحلي على الغاز عن طريق الواردات في الهند.

ونقلت مينت عن متحدث باسم الحكومة قوله إن المركز يحاول الحصول على الغاز من أي مكان ممكن "بأفضل الأسعار المناسبة".

"حتى الآن ، توفر الغاز ليس مشكلة ، السعر فقط. اليوم ، الغاز متاح في كل مكان ، بما في ذلك في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة. نحن نحاول التفاوض للحصول على صفقة جيدة حيث يمكننا الحصول على الغاز بأسعار معقولة وقال مسؤول آخر "نحن ننظر إلى السعودية والولايات المتحدة والإمارات والعراق".

وأضاف التقرير أن الهند قد لا تلاحق التحكيم ضد شركة غازبروم لكنها قد تتعامل مع القضية بشكل ثنائي "على أعلى مستوى في الحكومة الهندية".


مشاهدات 1262
أضيف 2022/09/29 - 10:20 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12279 الشهر 65535 الكلي 7971396
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير