شركة عراقية تحصل على لقب أفضل شركة في مجال تطوير الاعمال والعلاقات العامة

أعلنت منصة أبحاث السوق العالمية Clutch والتي تتخذ من العاصمة الامريكية واشنطن مقرا لها قائمتها السنوية لأفضل الشركات العراقية للعام 2022 في مجال تطوير وخدمات الاعمال. حيث حصلت شركة المرشد على المركز الأول ولقب قائد السوق العراقي في مجالات (العلاقات العامة، التسويق الرقمي، أبحاث السوق، استشارات تطوير الاعمال).

حيث حصلت شركة المرشد على جائزة Clutch Leader Awards وعلى المركز الأول في قائمة أفضل الشركات العراقية وللمرة الثانية حيث حافظت الشركة على ترتيبها الأول والذي كانت قد حصلت عليه في العام 2021.

من جانبه صرح مورغان فلوريس المدير العام لتسويق الأداء في منصة Clutch في بيان رسمي نشره موقع المنصة "أن هذه الجائزة مهمة للسوق العراقي حيث تأتي بالتزامن مع توجه الحكومة العراقية نحو تحسين الخدمات الرقمية" واضاف "وفقًا لمذكرة التفاهم الجديدة الموقعة مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، يساعد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي العراق على تحسين خدماته الرقمية وتوسيع نطاق حكومته الإلكترونية واقتصاده الرقمي."

وأننا اليوم، تحتفل جوائز Clutch Leader Awards بمساهمات وعمل الشركات الرائدة في مجال تزويد الخدمات ودعم وتطوير الاعمال في العراق. استوفت الشركات المختارة منهجية الاختيار الدقيقة لشركة Clutch وتم تقييمها بناءً على العوامل الخمسة التالية:

• الخدمات المقدمة.

• العملاء السابقون.

• دراسات الحالة.

• الجوائز المستلمة.

• التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعن أداء الشركات العراقية علق تايلور مورغان، مدير نجاح العملاء في Clutch "التحديات ليست عوائق، إنها فرص لإحداث تأثير، إن الشركات العراقية الرائدة في مجال التجارة بين الأعمال (B2B) أثبتت أن بإمكانها اغتنام أي لحظة وتقديمها. "تهانينا! لا يسعنا الانتظار لرؤية ما ينتظركم جميعًا! "

من جانبه قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة المرشد أنس مرشد أن جميع الشركات العراقية التي ربحت هذه الجائزة استحقتها كونها أنجزتها بشكل رائع وان هذه النتيجة تجعل كل ساعات العمل الدؤوبة والعمل الجاد تستحق العناء".

أن شركة المرشد وهي تحالف يضم مجموعة من الخبراء المستقلين والشركات المبتكرة التي تقدم حلولاً إبداعية في مجال (العلاقات العامة “PR” والعلاقات الحكومية “GR” ووسائل الإعلام، وابحاث السوق والسياسات العامة). تعمل في العراق مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة الإنتاجية في السوق العراقي، والشركات المملوكة للقطاع الخاص (الشركات العائلية) والشركات الدولية والمتعددة الجنسيات والوكالات الحكومية الرئيسية والشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الحكومية.

يذكر أن البنك الدولي كان قد توقع ان يشهد العراق اعلى نمو اقتصادي من بين الدول العربية خلال العام 2022 وبواقع 7.3 بالمئة ارتفاعا من 2.6 بالمئة في العام 2021 بعد انخفض هذا النمو الى – 15.7 بالمئة في العام 2020، كما انه من المتوقع ان يبقى النمو الاقتصادي في العراق مرتفعا عن باقي الدول العربية لعام 2023 على الرغم من انخفاضه ليصل الى 6.3 بالمئة.


مشاهدات 600
أضيف 2022/09/28 - 11:13 AM
تحديث 2022/12/05 - 7:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5407 الشهر 48127 الكلي 3137038
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/12/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير