غداً.. بغداد تستضيف فعاليات يوم السياحة العالمي ودخول مجاني لثلاثة مواقع

الاقتصاد نيوز-بغداد

 

أوضحت هيئة السياحة أحد تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الاثنين، استعداداتها وتحضيراتها لاستضافة فعاليات يوم السياحة العالمي، غداً الثلاثاء، فيما أعلنت الدخول إلى 3 مواقع مجاناً بهذه المناسبة.

وقال رئيس هيئة السياحة، رئيس اللجنة التحضيرية العليا ظافر مهدي عبد الله، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هيئة السياحة وبرعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار تواصل تحضيراتها لاستضافة فعاليات يوم السياحة العالمي في بغداد، المقرر عقده في 27 أيلول الحالي تحت شعار (مفهوم جديد للسياحة)".

وبين عبد الله، أن "هذه الفعالية تعد من المحافل الكبرى التي تقيمها هيئة السياحة، إذ تهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بالقيمة الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية لقطاع السياحة".

وأضاف، أنه "خلال فعالية يوم السياحة العالمي سيتم التنظيم والتطرق إلى معالجة التحديات الدولية لصناعة السياحة والتي حددتها الأمم المتحدة ضمن الأهداف الإنمائية، وهو السبب وراء اختيار شعار فعالية هذا العام (إعادة التفكير في السياحة)".

وأوضح، أن "احتفال هذا العام سيركز على إعادة تصور نمو القطاع، من حيث الحجم والأهمية"، مؤكداً أنه "قد تم توجيه الدعوة إلى جميع المختصين بالشأن السياحي اضافة الى القطاع الخاص، لاستضافة احتفالاتهم الخاصة وكذلك للترويج لهذا اليوم وموضوعها المركزى".

وأكد، أن "إمكانيات السياحة هائلة، ولدينا مسؤولية مشتركة للتأكد من تحقيقها بشكل كامل"، موضحا أن "الدخول لجزيرتي بغداد والأعراس السياحيتين، والمتحف العراقي الوطني يوم غد سيكون مجاناً بهذه المناسبة".

من جانبه، أشار مدير قسم العلاقات العامة والإعلام محسن عبد علي، إلى "انطلاق احتفالية يوم السياحة العالمي في فندق المنصور ميليا، قاعة قرطبة، ليضم عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية".

وتقدم فرق الفنون الشعبية عروضاً فلكلورية من التراث الشعبي العراقي، كما تضم منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء وعرض أفلام سياحية تتضمن تراث بلاد الرافدين من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي.

يذكر، أن الاحتفال بيوم السياحة العالمى يوافق يوم 27 أيلول من كل عام منذ العام 1980، ويوافق هذا التأريخ الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساس للمنظمة في العام 1970، ما مهد الطريق لإنشاء منظمة السياحة العالمية بعد خمس سنوات.


مشاهدات 332
أضيف 2022/09/26 - 12:24 PM
تحديث 2022/12/01 - 3:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 73 الشهر 8313 الكلي 3097224
الوقت الآن
الجمعة 2022/12/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير