ايذاناً بالتشغيل التجريبي.. الاعلان عن بدء عمليات ضخ النفط الخام لمصفى كربلاء

الاقتصاد نيوز-بغداد

اعلن وزير النفط احسان عبد الجبار إسماعيل، الاحد، عن البدء بعمليات ضخ النفط الخام لمصفى كربلاء النفطي ايذاناً  بالمباشرة بالتشغيل التجريبي  للوحدات الانتاجية لمصفى كربلاء النفطي.

ونقل بيان لوزارة النفط عن إسماعيل قوله، ان "الطاقة التكريرية للمصفى  140 الف برميل باليوم ، سوف تسهم خلال الفترة القليلة المقبلة بتغطية جزء ً من الحاجة المحلية وتقليل الاستيراد"، مشيداً بـ"الجهد الوطني وبائتلاف الشركات الكورية وبجميع الجهات التي ساندت في تنفيذ المشروع".

من جانبه أكد مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابر  عمران  الذي ادار عجلة الضخ نيابة عن وزير النفط  ان "بدء عمليات ضخ النفط الخام  للوحدات الانتاجية للمصفى خطوة مهمة للتعجيل بعمليات الانتاج والتكرير للمصفى ، والذي سيوفر ملايين الالتار يومياً من المنتجات النفطية ،وان الجهد الوطني بالتعاون مع ائتلاف الشركات الكورية قد تجاوز التحديات الصحية والاقتصادية التي واجهت المشروع بالاصرار والعزيمة والتعاون ، واليوم نقطف ثمار ذلك".

وكان وزير النفط قد اوعز  خلال زيارته للمصفى الشهر الماضي التعجيل بعمليات المباشرة بتشغيل المصفى ليشكل منعطفاً مهماً في الصناعة التكريرية في العراق.


مشاهدات 286
أضيف 2022/09/25 - 11:50 AM
تحديث 2022/12/06 - 1:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5554 الشهر 48274 الكلي 3137185
الوقت الآن
الثلاثاء 2022/12/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير