المنتجات النفطية: نسبة دعم البنزين السوبر تبلغ 28%

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب، إن البنزين "السوبر" الذي دخل حديثاً على محطات التعبئة، ويسوق بألف دينار للتر الواحد بشكل مدعوم للمواطن، يكلّف الدولة 1300 - 1350 ديناراً وفق أسعار المشتقات العالمية، موضحاً أنه منتج مستورد بالعملة الصعبة وليس منتجاً من مصافي العراق.

وأكد طالب، على "أهمية تنويع المنتجات وعرضها أمام المستهلك لإعطائه فسحة أكبر لاختيار النوع المناسب له وفق الدخل والإمكانية المادية لديه"، مضيفاً أن "محركات المركبات الحديثة تحتاج إلى بنزين عالي النقاوة ولذلك نرى وجود طلب على ذلك البنزين من قبل أصحاب المركبات الحديثة، لذا إرتأت وزارة النفط استيراده بالعملة الصعبة لتلبية طلبات المواطنين".

ولفت طالب في حديث لـ"المربد" وتابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "سعر اللتر الواحد لذلك البنزين يتم مراجعته وفق المعطيات العالمية، فقد يصعد السعر أو قد ينخفض مع الاحتفاظ بنسبة الدعم البالغة 28٪".

ونوه إلى أن "التقارير الخاصة بالاستهلاك تشير إلى وجود إقبال على ذلك النوع من البنزين بعد توفيره في محطتين بالعاصمة بغداد، وفي محطة واحدة لكل محافظة لغرض التجربة وحال تصاعد الطلب يتم فتح منافذ أخرى للتجهيز".
 


مشاهدات 650
أضيف 2022/09/24 - 7:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11952 الشهر 65535 الكلي 7904383
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير