الكاظمي يوجه بتشكيل لجنة لتطوير وتأهيل مدينة الصدر

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأربعاء، عن تشكيل لجنة لتطوير وتأهيل مدينة الصدر بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما أشارت إلى المباشرة بإعداد التصاميم لتطوير المدينة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد لوكالة الأنباء الرسمية، إنه "انطلاقاً من اهتمام الحكومة العراقية كان هناك توجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة تعمل على تطوير وتأهيل مدينة الصدر ووضع الخطط والرؤى الخاصة بهذا المشروع الحيوي والكبير الذي سيخدم المدينة وينقلها الى واقع متطور افضل من واقعها الحالي"، مبينا أن "ذلك سيضيف جمالية عمرانية على مدينة الصدر بصورة خاصة وعلى بغداد بصورة عامة".

وأضاف، أن "اللجنة برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي وتضم في عضويتها عددا من الجهات والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة"، مشيرا الى أن "ابرز ما أنجزته اللجنة تخصيص مساحات خاصة بقطع الاراضي وتحويلها الى الجهة المستفيدة المنفذة وهي امانة بغداد".

وتابع أن "التنسيق العالي من قبل اللجنة اضافة الى توجيهات الامين العام لمجلس الوزراء، دفعا باتجاه الاجراء الاهم في هذه المرحلة"، موضحا أنه "يتم الان اعداد التصاميم الخاصة لهذه المدينة".

وذكر أن "الامين العام لمجلس الوزراء عقد يوم امس، اجتماعا مع امين بغداد لبحث اخر التطورات التي توصلت اليها اللجنة خاصة في المهمات الملقاة على عاتق امانة بغداد"، لافتا الى أن "اهالي مدينة الصدر سيكونون هم المشمولون بالدرجة الاولى بالوحدات السكنية للمدينة".


مشاهدات 144
أضيف 2022/09/21 - 8:43 PM
تحديث 2022/09/26 - 12:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 470 الشهر 65535 الكلي 2619506
الوقت الآن
الإثنين 2022/9/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير