النفط: قرارات وتعليمات صدرت لدعم مشاريع استخدام الغاز السائل للمركبات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، صدور قرارات تدعم مشاريع استخدام الغاز السائل للمركبات، فيما أكدت أن التحول نحو استخدامه من المشاريع الاستراتيجية للوزارة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن "وكيلها لشؤون التصفية والتوزيع حامد يونس افتتح ورشة نموذجية لنصب منظومة الغاز السائل للمركبات بأنواعها في منطقة التاجي شمال بغداد".

ونقل البيان عن يونس قوله إن "مشروع الورشة يأتي ضمن خطط الوزارة وشركة تعبئة وخدمات الغاز لمواكبة الزيادة المضطردة في اقبال المواطنين في بغداد والمحافظات على استخدام وقود الغاز السائل عوضاً عن البنزين والكاز لفوائده الاقتصادية والبيئية".

وأضاف أن "درجة الأوكتان للغاز السائل تبلغ (120)، فيما درجة الأوكتان للبنزين السوبر تصل إلى (95)"، مشيراً إلى أن "التحول نحو استخدام الغاز السائل للمركبات يعد من المشاريع الاستراتيجية لتعزيز التنمية المستدامة ودعماً للاقتصاد الوطني ويحظى بدعم الحكومة والوزارة وقد صدرت مجموعة من القرارات والتعليمات التي تدعم مشاريع استخدام الغاز السائل للمركبات".

ونقل البيان عن مدير عام شركة تعبئة الغاز أنمار علي حسين تأكيده إن "افتتاح هذه الورشة يأتي في إطار توسيع وتوفير خدمات نصب المنظومة للمركبات" مبيناً إن "الشركة تعمل وفق محورين الأول يتعلق بزيادة عدد منافذ نصب هذه المنظومة للمركبات والثاني يختص بتوفير ورش لخدمات الصيانة والتأهيل للمركبات مع منفذ لتعبئة وتزويدها بالغاز السائل".

وتابع حسين إن "مساحة هذه الورشة تبلغ (850) متر مربع، وتضم أجهزة ومعدات متكاملة صممت لهذا الغرض، فضلاً عن أجهزة ومعدات تأهيل وصيانة المركبات ومن  مناشئ عالمية رصينة".


مشاهدات 721
أضيف 2022/09/20 - 6:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16219 الشهر 65535 الكلي 7641475
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير