بحث توفير فرص عمل ومعالجة الفقر.. تفاصيل اجتماع السوداني في البرلمان

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف مكتب مرشح الإطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، تفاصيل اجتماع الأخير مع عدد من أعضاء مجلس النواب اليوم.

وقال المكتب في بيان، إن "الاجتماع جرى بناء على دعوة قدمت للسوداني من نواب يمثلون كتلاً مختلفة، وقد كان تداولياً للوقوف على آخر التطورات السياسية وتبادل الأفكار والرؤى والمقترحات بخصوص البرنامج الوزاري والعلاقة التي يجب أن تكون بين البرلمان والحكومة".

وأضاف البيان، أن "عدد الحاضرين في الاجتماع تجاوز الـ60 نائباً من مختلف الكتل السياسية، حيث تطرقوا إلى قضايا مهمة تتعلّق بالجوانب الخدمية والمعيشية التي تواجه المواطنين، وكذلك الأفكار والمقترحات التي كانت تصب في اختصاص تفعيل الاقتصاد المتمثلة بالصناعة والزراعة والسياحة".

وشهد الاجتماع، وفقاً للبيان، "بحث تفعيل الآليات والبرامج والخطط المتعلقة بتوفير فرص العمل ومعالجة الفقر ومتابعة أوضاع المحافظات الأكثر فقراً".

وقدّم السوداني، "صورة عن آخر تطورات الوضع السياسي والمفاوضات والاتفاقات الجارية، والتي تؤكد على التواصل مع الجميع واعتماد الحوار والمضي بإكمال الاستحقاقات الدستورية".

وبيّن السوداني، "ملامح برنامجه الوزاري"، واستعرض "بعض الرؤى والأفكار المتعلقة بطبيعة العلاقة بين مجلس النواب والحكومة المقبلة والتي يفترض أن تكون علاقة تكاملية وتضامنية تواجه التحديات بروح إيجابية مسؤولة".

وتابع البيان، أن "الانطباع لدى النواب (ينتمون لكتل سياسية مختلفة) ايجابي واعتبروا الاجتماع مؤشراً على مبدأ المسؤولية المشتركة".


مشاهدات 632
أضيف 2022/09/20 - 4:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5001 الشهر 65535 الكلي 7897432
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير