وكالة الإقتصاد نيوز

الغاز يسقط لأدنى مستوى بشهرين في اوروبا


 

سقطت أسعار أسعار الغاز في أوروبا إلى أدنى مستوياتها في شهرين مع تكثيف الدول جهودها لتخفيف الأزمة حيثامتلأت مخزونات الغاز في القارة بنحو 86٪ حتى يوم السبت الماضي، تزامنًا مع توقعات ارتفاع الطلب مع بدء موسم التدفئة في الشتاء الشهر المقبل.

يأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع استمرار المناقشات حول مقترحات المفوضية الأوروبية للمساعدة في الحد من تأثير الأزمة في انتظار أن يتم التوقيع عليها من قبل الدول الأعضاء، والتي تشمل جمع 140 مليار يورو (140 مليار دولار) من أرباح شركات الطاقة من أجل دعم المستهلكين.

وانخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في هولندا تسليم أكتوبر بنسبة 8% إلى 173.70 يورو لكل ميجاواط، في الساعة وهو أدنى مستوياتها منذ الخامس والعشرين من يوليو.

انخفضت العقود الآجلة للغاز إلى أدنى مستوياتها في شهرين ، لكن الأسعار لا تزال أعلى بسبع مرات من المتوسط ​​في هذا الوقت من العام، وانخفضت الأسعار المعيارية بنسبة تصل إلى 8.3 % لتواصل انخفاضات الأسبوع الماضي.

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا إلى أدنى مستوى لها في شهرين تقريبًا حيث تكثف الدول معركتها للتغلب على أزمة الطاقة مع البداية التقليدية لموسم التدفئة بعد أقل من أسبوعين.

و تخطط ألمانيا والمملكة المتحدة ودول أخرى لإنفاق العديد من المليارات لتخفيف اعتمادها على الواردات الروسية ، وإنقاذ شركات الطاقة المحلية ، وتحديد الأسعار لتخفيف العبء على الشركات والأسر.

 

 


مشاهدات 570
أضيف 2022/09/19 - 2:48 PM
تحديث 2024/04/20 - 3:25 PM

طباعة
www.Economy-News.Net