برئاسة العراق.. تفاصيل اجتماع رباعي زراعي عربي

الاقتصاد نيوز - بغداد

عقدت وزارة الزراعة، الخميس، الجلسة الثانية لاجتماع اللجنة الفنية لممثلي دول الأردن ولبنان وسوريا، لاستكمال بنود مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الزراعي بغية تعزيز العلاقات بين الدول الأربع.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبد الحسين ترأس الاجتماع، بحضور مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ياسر حسن صالح ومدير عام دائرة وقاية المزروعات حسن مؤمن ليلو، وعدد من المختصين، حيث تمت مناقشة آلية التعاون في المجال النباتي والبيطري فضلاً عن التأكيد على مسودة مذكرة التفاهم للتعاون الرباعي وآلية تطوير التعاون في مجالات الأبحاث الزراعية وتبادل الخبرات، علاوة على تفعيل التعاون الزراعي، وتطوير التبادل التجاري وإجراءات النقل والترانزيت لتحقيق الأمن الغذائي بين الدول الأربع".

وأكد الوكيل الفني لوزارة الزراعة، بحسب البيان، أن "من الأهداف المهمة التي يتم العمل عليها هو تحقيق أمن غذائي من خلال التبادل التجاري وإجراءات النقل وفقا لروزنامة زراعية ضمن مواد معينة بما لا يؤثر على الناتج المحلي لهذه البلدان".

وأشارت الوزارة، إلى أن "هذا الاجتماع يأتي استكمالاً للاجتماعات السابقة حول التفاهم والتعاون المشترك ما بين الدول العربية المشاركة في مذكرة التفاهم في مجالات القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من أجل عقد مذكرة التفاهم بين الأشقاء الأربعة وتنمية العملية الزراعية وتطوير العلاقات بينهم".


مشاهدات 174
أضيف 2022/09/15 - 4:19 PM
تحديث 2022/09/26 - 12:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 480 الشهر 65535 الكلي 2619516
الوقت الآن
الإثنين 2022/9/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير