منطقة اليورو أمام خطر الركود.. وأكبر الاقتصادات يعاني

الاقتصاد نيوز-بغداد

ارتفع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بشكل حاد يوم أمس، ووصل إلى قمة بالقرب من 1.02 في الصباح، ولكن تم تصحيح مساره منذ ذلك الحين، ويتم تداوله حول 1.0140 في وقت كتابة هذا التقرير.

تذكر أن اليورو كان مدعومًا إلى حد كبير من قبل صانعي السياسة لدى البنك المركزي الأوروبي، الذين شددوا على الحاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة، بينما تأثر الدولار بتوقعات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما قلل من التوقعات برفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ولقد استفاد اليورو بالفعل من التصريحات الأكثر تشددًا من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، مثل رئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناجل، الذي قال إن البنك المركزي بحاجة إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات إذا ظل التضخم على حاله.

وينتظر متداولو زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بعد ظهر اليوم في الساعة 2:30 بعد الظهر. ومن المتوقع أن يتباطأ نمو الأسعار في الولايات المتحدة في أغسطس، وفقًا لتوقعات الإجماع، مما قد يقلل الحاجة إلى المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة الفيدرالية التي كانت تدعم الدولار.

وقال فرانشيسكو بيسول، محلل العملات لدى مؤسسة أي إن جي Groep (AS: INGA) NV، نقلاً عن بلومبرج إنه: "من الواضح أننا في مرحلة تصحيح مصغرة للدولار في الوقت الحالي، مدفوعة إلى حد كبير بانتعاش معنويات المخاطرة وبعض التراجع عن المراكز الطويلة للدولار".

ومع ذلك، على الرغم من الارتفاع الأخير في اليورو، فإن التوقعات طويلة الأجل للعملة الموحدة لا تزال قاتمة، حيث تواصل روسيا قطع إمدادات الغاز إلى المنطقة، مما أدى إلى زيادة التضخم ورفع احتمالية حدوث ركود.

وصرح ستيفن بارو، رئيس إستراتيجية مجموعة العشر لدى ستاندرد بنك، لـزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

وقال "إن انعكاس اتجاه اليورو يجب أن يحدث عندما يهدأ وضع أسعار الطاقة".

عاجل: البطالة في بريطانيا تسجل أدنى مستوى في 48 عامًا.. البيانات تربك بنك إنجلترا

الحدود الفنية التي يجب مراقبتها على زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي

بصرف النظر عن تحسين ملف الرسم البياني لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي، أكد ارتفاع الأمس أيضًا المقاومة عند 1.02، وهي العتبة التي أوقفت بالفعل ارتفاع اليورو الشهر الماضي، والتي بدأ منها التصحيح.

أبعد من ذلك، ستكون 1.0270، 1.0290 / 1.03، ثم قمم 10/11 أغسطس حول 1.0365 هي المقاومة المحتملة التالية التي يجب أخذها في الاعتبار.

وعلى الجانب السفلي، تعد منطقة 1.0080 / 1.01 دعمًا مهمًا قبل التكافؤ. ثم سيكون 0.9950 و0.99 وأدنى مستوى لهذا العام وأدنى مستوى لأكثر من 20 عامًا عند 0.9864 بمثابة الدعم التالي.


مشاهدات 640
أضيف 2022/09/13 - 2:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15637 الشهر 65535 الكلي 7640893
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير